هل استعملت روسيا سوخوي 57 لاول مرة في قصف حقيقي

0
66

العالم كله الذي قام ونظر الى كيفية ارسال روسيا الطائرة السرية سوخوي 57 وهي من الجيل الخامس والتي لا يعرف احد شيء عنها وتم ارسالها الى سوريا وحلقت فوق كامل الاراضي السورية بسرعة مرتين اسرع من الصوت. 

حلقت فوق دمشق اثناء معارك الغوطة، وهي لها مدة شهرين في الخدمة في سلاح الجو الروسي، ويحاول البنتاغون الاميركي والمخابرات العسكرية الاميركية معرفة ما اذا كان تم تجربة طائرة سوخوي 57 في القصف الجوي في منطقة الغوطة، خاصة وان صاروخين بوزن 250 كلغ نزلوا واطلقوا من الجو بشكل اسرع من اي صاروخ ظهر في السابق من خلال رادارات الاسرائيلية في هضبة الجولان، كذلك الرادارات الاميركية في العراق. اضافة الى صور الاقمار الاصطناعية، ولا يوجد طائرة روسية بامكانها اطلاق هذين الصاروخين بوزن 250 كلغ بسرعة تصل الى السرعة مرتين ونصف من سرعة الصوت. وادى الصاروخين الى تدمير شامل رهيب.

ويبقى السؤال هل قامت روسيا باستعمال طائرة سوخوي 57 السرية الحديثة من الجيل الخامس لاول مرة في قصف جدي.

اما الاهم بالنسبة الى القيادة الاميركية معرفة نوع الصاروخ الذي ينطلق بسرعة مرتين ونصف سرعة الصوت مع العلم ان اسرع صاروخ تطلقه طائرة تصل اعلى سرعة فيه الى 900 كلم في الساعة اي اقل بـ 2300 كلم في الساعة من الصاروخين اللذين تم اطلاقهما من الجو في اتجاه الغوطة الشرقية.