هزيمة “داعش”… توضيح ما هو الأكثر إثارة

0
32

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، نقلا عن الجنرال فاليري غيراسيموف، رئيس أركان الجيش الروسي، أن القوات السورية تمكنت بمساعدة المستشارين العسكريين الروس من دحر تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونبه رئيس أركان الجيش الروسي حين أعلن اندحار التنظيم الإرهابي في سوريا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم يساهموا مساهمة تُذكر في دحر تنظيم “داعش”.

وليس هذا فقط، بل أعلن الجنرال غيراسيموف استعداد بلاده لمساعدة الولايات المتحدة على محاربة الإرهابيين من تنظيم “داعش” في غرب العراق، إذ لا يجوز ترك الإرهابيين يعيدون انتشار قواتهم في هذه المنطقة.

ويشار إلى أن النجاح في محاربة الإرهاب في سوريا يدعم سمعة المشاركين في الحرب ضد الإرهاب. ولا غرو، والحالة هذه، أن سعت الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة إلى انتزاع زمام الانتصار على تنظيم “داعش” في الجمهورية العربية السورية وتحويله إلى يدها.

فقد أعلن الأمريكيون أنهم سيقتحمون معقل الإرهابيين في مدينة الرقة للاستيلاء عليه، وحاولوا التأثير في مجريات القتال في مدينة دير الزور، وسعوا أيضا إلى إحباط عملية تحرير مدينة البوكمال.

إلا أن الأمريكيين لم يتمكنوا من انتزاع زمام الانتصار من روسيا الداعمة لسوريا في حربها ضد الإرهاب. وبقي زمام الانتصار في يد روسيا التي أبرزت قوتها للعالم.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام، حسب مصادر إعلامية روسية، هو أن موسكو مستعدة الآن لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.