نقل إدلب تنتقل «إلكترونياً» إلى منطقة عين اللوزة في حماة

0
43

دمشق|

أكدت وزارة النقل في كتاب صادر لها أمس وموجه إلى مديريات النقل في المحافظات أنه تمت مباشرة العمل في مديرية نقل إدلب في مبنى مديرية نقل حماة القديم (منطقة عين اللوزة).

وبينّت الوزارة في كتابها أنه سيتم تنفيذ جميع المعاملات من خلال الإضبارة الإلكترونية فقط وذلك لعدم وجود إضبارة ورقية.

وطلبت الوزارة من مديريات النقل في المحافظات لإجراء هذه المعاملات أن يتم التواصل مع مديرية نقل إدلب وأن يتم نقل قيد المركبات الآلية المسجلة لدى مديرية نقل إدلب وفق البيانات المتوافرة في قاعدة بياناتها الإلكترونية (إيصالات مالية- تجديد ترخيص- موافقة فنية- عقود نقل ملكية- عقود نقل قيد…) بالإضافة إلى جميع الوثائق المحفوظة لدى مديرية نقل إدلب والتي يمكن الاستفادة منها عند نقل قيد هذه المركبات إلى مديرية نقل أخرى وذلك بما ينسجم مع الأحكام والتعاميم السابقة التي تم بموجبها تحديد شروط نقل قيد المركبة من محافظة إلى أخرى وأهمها التعامل مع البريد الرسمي حصراً.

ولفتت الوزارة إلى جرد أضابير المركبات الآلية المنقولة إلى مديرية نقل إدلب والتي لم يرد جواب من مديرية نقل إدلب يفيد بأنها سجلت لديهم من أجل مخاطبتها لبيان مصير هذه الأضابير ومعالجتها من خلال فتح ملحق إضبارة وفق التعليمات النافذة بهذا الشأن.

ودعت الوزارة مديريات النقل للتقيد بما ورد وعدم إجراء أي معاملة خاصة بالمركبات الآلية المسجلة لدى ميدرية نقل إدلب إلا من خلال مالك المركبة أو وكيله القانوني أصولاً.