نقابة المهندسين الزراعيين تقر التأمين الصحي لمتقاعديها وترفع اعانة التعاون الاجتماعي

0
133

دمشق|

أقرت نقابة المهندسين الزراعيين ضمن مقررات مؤتمرها العام ال /38/  إجراء التأمين الصحي للمتقاعدين نقابيا وإعفاء المدينين لصناديق النقابة وخزانة التقاعد من جميع الغرامات على الاشتراكات بدءا من 9/6/2015 وحتى نهاية العام.

ورفعت النقابة بموجب قرارات المؤتمر اعانة التعاون الاجتماعى الى 400 الف ليرة اعتبارا من أول تموز القادم دون أى زيادة على الاقتطاعات كما رفعت سقف الاستفادة من الاعانات الصحية من صندوق الضمان لجميع المشتركين فيها والاعانة الاجتماعية لوفاة الزوج أو الزوجة او أى من الاولاد.

وأقرت النقابة صرف نصف اعانة الوفاة لزرع الكلية وكل الامراض السرطانية وصرف اعانة اجتماعية لوفاة أحد الوالدين واعفاء المدينين لصندوق الادخار من جميع الغرامات فى حال سداد المهندس كل الديون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انعقاد الموءتمر وبنسبة 50% من الغرامات اذا سدد المبلغ لغاية 31/12/2015/.

وأعلنت النقابة عن تقديم 15 مليون ليرة سورية من مهندسيها لاسر الشهداء تقديرا منهم لما قدموه من تضحية فى سبيل الوطن وعزته وكرامته.

وكانت نقابة المهندسين الزراعيين عقدت أعمال موءتمرها السنوى العام فى دورته العادية الثامنة والثلاثين يومى 29 و30 اذار الماضى حيث دعا المشاركون فيه الى احداث مركز تدريب وتأهيل مركزى للمهندسين وجائزة سنوية تمنح فى يوم المهندس العربى عن أهم الاعمال والمشاريع أو البحوث الهندسية السورية ودراسة أسباب ظاهرة تسرب المهندسين الى الخارج وتعديل الحد الادنى للعائدات التقاعدية للمهندسين اصحاب المكاتب الهندسية الخاصة وتخفيض رسوم الخدمة وزيادة المعاش التقاعدى الكامل.