نفذ اكثر من 20 عملية سرقة.. منتحل صفة موظف في “الكهرباء” كيف استدرجته الأجهزة الأمنية؟

0
194


أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي اللبناني​ – شعبة العلاقات العامة أنّ “خلال الآونة الأخيرة، تعرّض عدد كبير من المواطنين لعمليات سرقة بطريقة احتيالية، في مناطق عدّة من ​محافظة جبل لبنان​، من قِبل شخص مجهول الهوية ينتحل صفة موظف لدى شركة كهرباء لبنان أو شركة المياه”.

ولفتت في بلاغ، أنّ “على إثر ذلك، كثّفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي استقصاءاتها وتحرياتها الميدانيّة، وتبيّن أنّ المنازل الّتي استُهدفت في أغلبيّتها يقطنها أشخاص مسنّون”، موضحةً أنّ “بنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت الشعبة من كشف هوية الفاعل ويُدعى: “ج. ش” وهو لبناني من مواليد عام 1979، ومن أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سرقة واحتيال، ومطلوب للقضاء بموجب ملاحقتين عدليتين بجرم سرقة”.

وذكرت المديرية أنّ “في تاريخ 19 آذار 2019، وبعد عملية رصد دقيقة، تمكّنت قوة من الشعبة من توقيف المشتبه به في محلة النبعة“، مبيّنةً أنّ “بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ أكثر من 20 عملية سرقة بطريقة احتيالية ضمن مناطق عدّة، منها: عين الرمانة، جل الديب، أنطلياس، النقاش، الضبية، الزلقا، جونية، وجبيل، وذلك من خلال انتحال صفة موظف في شركة الكهرباء أو شركة المياه، وأنّه كان يراقب المنازل قبل تنفيذ عملياته، فيقوم بالاستعلام عن سكان هذه المنازل. وبعد التأكّد من أنّ المقيمين فيها هم من كبار السن، يعمد إلى تنفيذ السرقة”.

وأفادت بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء“. �W@�DH^