نصرالله: 20 شهيدا في معركة القلمون منهم 7من الجيش السوري

0
30

بيروت|

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، السبت 16 أيار إن المواجهات العنيفة في القلمون ألحقت خسائر جسيمة بالمسلحين مؤكدا استعادة عناصر الحزب والجيش السوري حوالي مساحة 300 كم من الأراضي اللبنانية والسورية من قبضة الإرهابيين.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة إلى إنه “تم توفير نسبة عالية من الأمان في بعض المناطق في القلمون بسوريا وعدد من البلدات اللبنانية”، مضيفا أن الأمان والاستقرار لن يعم بصفة نهائية طالما استمر وجود المسلحين في جرود عرسال اللبنانية.

وتوعد الأمين العام لحزب الله، بمزيد الخسائر في صفوف المسلحين خلال هذه المعارك، مشيرا إلى أيضا إلى فشل المحاولات للإيقاع بين الجيش اللبناني وحزب الله.

وتابع السيد نصرالله قوله إن “معركة القلمون اختلطت فيها الدماء اللبنانية والسورية دفاعا عن الأمة في وجه المشروع التكفيري”، حسب وصفه، مشيرا إلى استشهاد 13 عنصرا من حزب الله و7 جنود سوريين في معارك القلمون.

وأفادت تقارير سابقة إلى سيطرة الجيش السوري وحزب الله على تلة موسى الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة على الحدود السورية اللبنانية، في تقدم اعتبره مراقبون منعطفا مهما في معركة القلمون.