نادي السيارات السوري يكرم أبطال السرعة والدريفت لموسمين متتالين

0
42

دمشق- عماد سنقر|

أقام نادي السيارات السوري حفلا تكريميا لأبطال سورية لسباقات السرعة والدريفت للموسمين الماضيين وذلك في فندق شيراتون معرة صيدنايا بريف دمشق.

وباتت مناسبة التكريم في نهاية كل موسم رياضي خطوة تقليدية يحتفي من خلالها نادي السيارات بأبطال اللعبة في سورية ويقيم ما تم انجازه خلال الفترة الماضية لتعزيز النقاط الإيجابية.

وجرى تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل لفئة الإنتاج الخاص لموسم 2017 وهم احمد حمشو واحمد كريزان وانس قوادري وفي فئة الانتاج التجاري ربيع زبداني واياد افغاني ومهند الغصين اما في فئة السحب الامامي فتوج طالب ابو حرب وفي فئة/ 1600 /سي سي زاهر دحكول.

كما توج احمد حمشو ومحمد الفوال ومحمد كريزان وباسل السبع واياد افغاني في بطولة سورية لسباقات الدريفت فيما توج محمد رياض قيصر لفئة الهواة.

اما موسم 2018 فتوج في فئة الانتاج الخاص احمد مهايني وايسر ابو حمدان ومحمد شفيق النجار وفي فئة الانتاج التجاري اياد افغاني والمغيرة قباني وزاهر دحكول اما في بطولة الدريفت فكان التتويج من نصيب احمد كريزان ومحمد كريزان ومحمد الفوال واحمد صابر حمشو وباسل السبع ورامي زبدية.

وأكد رئيس نادي السيارات السوري المهندس وليد شعبان اهمية التكريم كحافز للمتسابقين لبذل المزيد من الجهود ومضاعفة التدريبات والتحضيرات لتطوير مستواهم بما ينعكس ايجابا بالارتقاء برياضة السيارات في سورية لافتا الى قوة المنافسة التي شهدتها البطولات في الموسمين الماضيين اضافة الى التنظيم المتميز والحضور الجماهيري الكبير الذي واكب جميع السباقات.

ونوه شعبان بالمستوى العالي الذي وصل اليه النادي من خلال نجاحه في جميع النشاطات التي اقامها خلال الاعوام السابقة حيث نال المرتبة الذهبية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات داعيا الى الاستمرار في التألق والتطور للمحافظة على الانجازات التي تحققت بفضل الجهود الكبيرة لكوادر النادي الذين اوصلوا رياضة السيارات الى مراحل متقدمة محليا وعربيا وقاريا.

من جهته اشار بسام بارسيك مدير ادارة التسويق والاعلام السياحي في وزارة السياحة الى النقلة النوعية التي حققتها رياضة السيارات في سورية خلال السنوات القليلة الماضية معربا عن شكره للذين ساهموا بإنجاح أنشطة النادي السوري ومهنئا الفائزين.

وبين بارسيك ان الوزارة ونادي السيارات يعملان بشكل احترافي وضمن خطط مدروسة ومهنية عالية لتطوير هذه الرياضة التي تشهد مواكبة جماهيرية كبيرة وتغطية اعلامية موسعة تصب بجملها في الترويج السياحي لسورية.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للسباقات الدكتور لؤي جمعة أن سباقات الموسمين الماضيين حظيت بمنافسات قوية ومشاركة من قبل الهواة ما يدل على توسع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة وزيادة شعبيتها اضافة الى الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته حلبة النادي.

اما مدير السباق خالد اتاسي فاوضح ان السباقات اقيمت وفق الشروط الدولية المعتمدة وتم تصميم المسارات بشكل احترافي يوازي المسارات الدولة وهما ما يدل على قوة الكوادر السورية في تنظيم جميع السباقات.

واكد المكرمون ان بطولتي الموسميين الماضيين كانتا قويتان وشهدتا اقبالا جماهيريا كبيرا ما زاد في قوة التنافس ولاسيما في المراحل الاخيرة مؤكدين ان بطولات العام القادم ستشهد منافسات قوية خاصة مع وجود عدد جيد من المتسابقين الجدد والقدامى.

وقدم النادي خلال الحفل دروعاً تذكارية للشركات الداعمة التي ساهمت في نجاح انشطة النادي الذي ينظم في كل عام روزنامة موسعة في الرياضة الميكانيكية.

يشار الى ان نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق وانضم للاتحاد الدولي للسيارات/فيا/ في العام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية .