نادال يصطدم بديوكوفيتش.. ومونفيس يتأهل لنصف نهائي بطولة مونت كارلو

0
28

مونت كارلو|

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الخامس عالميا بين محترفي التنس الجمعة أن مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل العالم في نصف نهائي بطولة مونت كارلو، ثالث بطولات الأساتذة لهذا الموسم والأولى التي تقام على الأراضي الترابية جاءت “مبكرة بعض الشيء”.

وقال نادال، في مؤتمر صحفي عقب الفوز على ديفيد فيرير 6-4 و5-7 و6-2، إن المواجهة: “تأتي مبكرا بعض الشيء بالنسبة لي، لم يكن مستواي ثابتا خلال الأشهر الماضية، ولكنني هنا، هل سيكون (مستواي) كافيا أمامه؟ سنرى، لست الأوفر حظا للفوز بالطبع”.

وأشار إلى أن ديوكوفيتش: “يفوز بكل شيء، انه متكامل تقريبا، يقوم بكل الأمور على نحو جيد، يفوز بمبارياته هنا دون أدنى مشكلة، سيصعب إيقافه، لست معتادا على هذا النوع من المباريات القوية، انه تحد كبير”.

وأوضح: “على أي حال، حققت الأمور التي كنت أحتاجها هذا الأسبوع، الوصول إلى نصف النهائي ايجابي للغاية”.

وتعليقا على مباراة ربع النهائي أمام فيرير، أضاف: “لقد قاتلت خلال نحو ثلاث ساعات، لقد كانت مباراة قوية للغاية”.

وأردف: “أنا سعيد للغاية، لقد كانت مباراة كبيرة منذ البداية وحتى النهاية، سنحت لي فرصة الفوز بفارق كبير في المجموعة الثانية الذي كان بامكاني الفوز بها بسهولة، ولكن فوز كهذا يعني الكثير بالنسبة لي على مستوى الثقة في أدائي والقوة البدنية، هذا ما علي القيام به اذا أردت العودة إلى المستوى الذي أريده”.

وتابع أنه في المجموعة الثانية: “عندما كنت متقدما 5-4 لم أرتكب أي خطأ، ربما لم أكن بالعمق الكافي، لم أقم بالأمور على النحو الأمثل، ولكنها لم تكن سيئة، اللعب بأسلوب هجومي في هذه اللحظات لم يكن سهلا بعد وقت طويل لم ألعب بهذه الطريقة”.

وأكد: “أنا سعيد للغاية بأدائي في المجموعة الثالثة، انها البطولة الأفضل لي منذ بداية العام الحالي، تعرضت لحالات توتر التي عانيت منها في بطولات أخرى”.

تنزيل (23)وفي مباراة ثانية استطاع الفرنسي جايل مونفيس التأهل بسهولة لنصف نهائي بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بعد فوزه اليوم الجمعة على البلغاري جريجور ديميتروف.

وفي 58 دقيقة فقط تمكن مونفيس، المصنف الـ18 عالميا، من هزيمة ديميتروف المصنف الـ11 بين لاعبي التنس المحترفين، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-3.

ويواجه مونفيس في نصف النهائي التشيكي توماس بيرديتش، المصنف الثامن عالميا، الذي بلغ هذا الدور بعد انسحاب منافسه في ربع النهائي اليوم الكندي ميلوس راونيتش للإصابة.

وانسحب راونيتش من المباراة بعد 31 دقيقة بسبب آلام في قدمه اليمنى، بينما كان بيرديتش متقدما بنتيجة 5-2.

وأوضح راونيتش، المصنف السادس عالميا، بعد أن طلب المساعدة الطبية أن الآلام كانت تمنعه من الركض ما جعله يقرر الانسحاب.