نادال يستهل مسيرته في مونت كارلو بمواجهة الفرنسي بويي

0
31

مونت كارلو|

يستهل الأسباني رافاييل نادال الفائز بلقب بطولة مونت كارلو للأساتذة ثمان مرات مشواره في النسخة الحالية للبطولة بمواجهة الفرنسي لوكاس بويي في الدور الثاني بعد فوز الأخير على دومينيك ثيم 6 / 4 و6 / 4 الثلاثاء في الدور الأول للبطولة.

ويقاتل نادال الذي أحرز لقب وحيد منذ تتويجه بلقب بطولة رولان جاروس في حزيران الماضي، من أجل استعادة مستواه المعهود قبل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة فرنسا المفتوحة.

وفاز نادال المصنف الثالث في 2012 بلقبه الثامن والأخير في بطولة مونت كارلو.

ويحلم بويي المصنف 108 على العالم بالفوز على نادال، الذي خرج مبكرا من بطولتي انديان ويلز وميامي الشهر الماضي.

وقال بويي: “سأحاول أن أفرض عليه بعض الضغوط صباح غدا عبر التسديد بيدي اليسرى، أود أن أفعل هذا الأمر”.

وصعد لاعبان من أسبانيا إلى الدور الثاني حيث تغلب تومي روبريدو المصنف السادس عشر على الإيطالي اندرياس سيبي 6 / 3 و1/6 و6 / 4 كما فاز مارسيل جرانوليرس على ادريان مانارينو 6 / 3 و6 / صفر.

ويستهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني وصيف بطولة مونت كارلو ثلاث مرات، مشواره في البطولة غدا الأربعاء في الدور الثاني في مواجهة جيريمي شاردي بعد فوز اللاعب الفرنسي على منافسه الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 7 / 5 و6 / 2.

وقال شاردي: “عندما تواجه اللاعبين الكبار فإنك لا تكتفي بمشاهدتهم يلعبون، وإلا ستمنحهم قدرا كبيرا من الثقة ولن تكون لديك أي فرصة لتحقيق الفوز”.

وأضاف: “ينبغي أن أحقق بداية جيدة وألا أمنحهم فرصة اللعب بحرية، إنه يعرف كيفية حصد النقاط وأنا كذلك”.

وفاز الفرنسيان جو ويلفيرد تسونجا وجو مونفيس على الألماني يان لينارد ستراف 6 / 4 و6 / 4 والروسي اندري كوزنتسوف 4 / 6 و6/ 3 و 6 / 4.