نادال وبيرديتش وديوكوفيتش إلى ربع نهائي أستراليا للتنس

0
29

ملبورن/

تأهل الإسباني رافايل نادال والتشكيي توماس بيرديتش إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا للتنس، بعد فوزهما على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون والأسترالي بيرنانرد توميتش على التوالي.

وحقق النجم الإسباني العائد من المرض والإصابة، الفوز بثلاث مجموعات متتالية 7-5 و6-1 و6-4، بعد أن صمد في وجه ضربات إرسال قوية من أندرسون المصنف الـ14 في بداية المباراة ثم فرض سيطرته بعد ذلك على اللعب بصورة كبيرة.

واستمرت المباراة ساعتين تقريبا، ليقترب بعدها الإسباني خطوة من اللقب الـ15 في البطولات الكبرى.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع برديتش الذي فاز على الأسترالي توميتش بنتيجة 6-2 و7-6 و6-2.

ورغم التشجيع الهائل من الجمهور المحلي لتوميتش، إلا أن ذلك لم يؤثر على أدائه، ما مكن خصمه التشيكي من الظفر بأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد أن تصدى لضربات إرسال توميتش القوية.

وكان المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش تغلب في وقت سابق على منافسه الاسباني فرناندو فرداسكو بواقع 7-6 و6-3 و6-4 ليضمن الاستمرار في البطولة الكبرى الأولى للموسم الحالي حيث سيلتقي في الدور الرابع (دور 16) مع لاعب لوكسمبورج جيل مولر.

من جانب اخر، تأهل الإسباني ديفيد فيرير إلى ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعد تغلبه على الفرنسي جيل سيمون في لقاء ملحمي استمر ثلاث ساعات و37 دقيقة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع 6-2 و7-5 و5-7 و7-6 (7-4).

ويواجه فيرير في ثمن النهائي الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس عالميا الذي تغلب بدوره في وقت سابق اليوم على الأمريكي ستيف جونسون بواقع 6-7 (7-9) و6-1 و6-2 و6-3 في 149 دقيقة.