نادال: هذا ليس أسوأ أول أسبوع لي في رولان غاروس

0
43

باريس|

قال لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال السبت، بعد تأهله لثمن نهائي رولان غاروس للتنس بالفوز على الروسي أندري كوزنيتسوف بثلاث مجموعات نظيفة إن هذا لم يكن “أسوأ أول أسبوع” له في البطولة.

وأضاف اللاعب صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (9): “أول أسبوع سار بطريقة جيدة، فزت بثلاث مبارايات دون خسارة أي مجموعة وبشكل حاسم، لم يكن هذا أول أسوأ أول أسبوع لي في رولان غاروس، كانت هناك أسابيع أسوأ، ولكن الأمور تسير بصورة جيدة”.

ويؤكد نادال أن مستوى لعبه مرضي ويقلل من أهمية النتائج السيئة التي حققها في موسم الأراضي الترابية بالجولة الأوروبية، حيث تعرض هذا العام لخمس هزائم من أصل 20 خسارة له على الأراضي الترابية طوال مسيرته.

وتابع اللاعب: “حينما تصل مباريات مثل تلك التي ستلعب الاثنين المقبل، يجب تقديم طفرة في المستوى والفنيات، اذا ما حدث هذا الأمر تزداد الخيارات واذا لم يحدث فسنفكر في البطولة التالية”.

وأشار نادال إلى أنه خلال الشهر الأول من الموسم مر بلحظات سيئة نتيجة “لغياب الثقة أو الرغبة الزائدة في تقديم الأمور بصورة جيدة”، موضحا أن هذا الأمر تسبب في فقدان مميزات مثل “الحركة بتناغم والسيطرة على التوقيت وهما أهم عنصران في هذه الرياضة”.

وبخصوص الأمريكي جاك سوك منافسه الاثنين في ثمن النهائي قال: “إنه لاعب جيد ومنافس معقد، ويده اليمنى تثير الرهبة وإرسالاته جيدا وقد يكون هجوميا وخطيرا، يجب علي التحلي بالصلابة والعدائية وعدم السماح له باستخدام يده اليمنى كما يرغب لأن هذا الأمر سيؤدي لحدوث مشاكل”.

ورد نادال على وصف البرازيلي جوستافو كويرتين له بـ”الكائن الفضائي” في بطولة رولان جاروس بسبب ألقابه التسعة في رولان جاروس بقوله مازحا “أنا من هذا الكوكب على حد علمي”.