نادال لن يحصل على امتيازات في تصنيف رولان غاروس القادمة

0
34

باريس|

لن يحصل الأسباني رافاييل نادال المصنف الرابع على العالم على أي امتيازات على مستوى تصنيف بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”، حيث سيضطر ملك الملاعب الرملية للمشاركة كمصنف رابع للبطولة أو مركز أدنى.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الاثنين أن نادال لن يحصل على مركز أعلى في تصنيف رولان جاروس، رغم مسيرته المذهلة في البطولة حيث خسر مرة واحدة فقط مقابل 66 انتصارا وتوج باللقب 9 مرات.

وتراجعت مسيرة نادال خلال الأشهر الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي، حيث يتقدم اللاعب الأسباني بفارق 110 نقاط فقط على الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس على العالم قبل انطلاق بطولة مدريد للأساتذة الاسبوع المقبل.

وقد يسفر قرار اللجنة المنظمة لرولان جاروس عن وقوع نادال في مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أو السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني، في دور الثمانية للبطولة الفرنسية.

ويتطلع نادال الذي خسر في الدور الثالث لبطولة برشلونة الأسبوع الماضي، إلى الدفاع عن لقب بطولة مدريد بجانب الفوز بلقب بطولة روما التي تنطلق بعد نهاية البطولة الأسبانية.

وقال جيلبرت يسيرن مدير بطولة رولان غاروس: “لقد فكرنا في الأمر، لا يمكننا أن نطرح الأمر لبطل مثله، الذي سيطر على البطولة لعشرة أعوام وخسر مباراة واحدة فقط”.

وأضاف: “الظروف مختلفة عن 2013 عندما تعافى نادال من الإصابة ليتوج بلقب رولان غاروس، الآن الأمر يتعلق بمستواه الرياضي، حيث يبدو أنه تراجع”.

ومنذ تتويجه بلقبه التاسع في رولان جاروس في حزيران الماضي، فاز نادال بلقب وحيد جاء في بطولة بوينس آيرس في شباط.