نائب إيراني: الفيصل تمت تصفيته

0
31

قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، النائب منصور حقيقت بور، أن السلطات السعودية هي من قامت بتصفية وقتل وزير خارجيتها الأسبق سعود الفيصل، الذي أعلنت عن وفاته يوم الخميس الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، حسب تعبيره.

وأوضح حقيقت بور في تصريح نشره موقع البرلمان الإيراني “خانه ملت”، أن “نظام آل سعود قرر تصفية سعود الفيصل لمنع العواقب السياسية والأمنية والتكاليف الباهظة التي سيدفعها نتيجة الوثائق التي كشفها موقع ويكيليكس مؤخراً”.

وأضاف المسؤول الإيراني أن “السعودية لجأت إلى خيار تصفية سعود الفيصل بشكل هادئ ومريح”، لافتاً في حال تم كشف هذه الوثائق التي تكشف عن تواطئ السعودية وتعاونها في ضرب عدد من دول العالم، فإن “المعادلات الإقليمية ستتغير ضد المملكة العربية السعودية”.

وبين نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أن الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس والتي تجاوزت ٦٠ ألف كانت أغلبها رسائل موجهة من قبل وزارة الخارجية السعودية التي كان يرأسها سعود الفيصل، ولهذا أحست الرياض بضرورة تصفيته”.

وكان الديوان الملكي في السعودية أعلن، الخميس، وفاة وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل بالولايات المتحدة، بعد شهرين من تركه منصبه الذي ظل يشغله ٤٠ عاما.