ميالة يصرح من دمشق.. ودولار السوق السوداء يواصل انخفاضه

0
24

دمشق/

واصل الدولار انخفاضه في السوق السوداء لليوم الثاني على التوالي حيث أكدت مصادر في السوق أنه سعر صرف الليرة أمام الدولار بلغ 242 للمبيع و244 للشراء.

وكانت السوق السوداء أغلقت أمس على 243 ليرة للشراء و245 للمبيع.

إلى ذلك حدد مصرف سورية المركزي اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ77ر219 ليرة سورية كسعر وسطي للمصارف و91ر219 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة للتدخل للأغراض التجارية وغير التجارية وتسليم الحوالات الشخصية بـ82ر218 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية كسعر وسطي للمصارف حسب القائمة 03ر246 ليرة و19ر246 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و67ر244 ليرة للتدخل للأغراض التجارية وغير التجارية وتسليم الحوالات الشخصية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية معلومات كثيرة عن انشقاق حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة وهروبه إلى فرنسا قبل أن يدعو أمس من دمشق المصارف العاملة في سورية إلى حضور اجتماع يوم الاثنين القادم لمناقشة قرارات واجراءات وصفها بأنها “مهمة وتتعلق بتنمية الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار والتشغيل بغية التسريع في دوران العجلة الاقتصادية وتعزيز التعافي الذي بدأت تشهده بعض قطاعات الاقتصاد الوطني“.