ميالة لتجار وصناعيي اللاذقية: دعم الصناعة الوطنية والتركيز على زراعة التبغ

0
44

دمشق-فلاح اسعد

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة اللاذقية اليوم معالجة الصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال وأهمية تشجيع الصناعة وتأمين كافة مستلزماتها لتتمكن من الاستغناء عن استيراد السلع التي  من الممكن إنتاجها وطنيا.

وشدد على ضرورة الاستثمار في مجال زراعة التبغ في المحافظة وتفعيل هذا الأمر بالشكل الأمثل و معالجة الصعوبات التي تعترض هذه العملية في مختلف المجالات.

وأشار السيد الوزير إلى ضرورة إيجاد حلول للمعوقات التي تعترض إدخال السيارات إلى المرفأ لتحميل البضائع, واتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل عملية دخول هذه السيارات.

واكد ميالة على ضرورة التوسع في الصناعات التي تعتمد على الإنتاج  الزراعي لما لهذا الأمر من مزايا وفوائد على مستوى الاقتصاد الوطني, وبما في ذلك موضوع الرسوم التي تستوفي في محطة الحاوية بالشكل الذي يوازي دول الجوار في هذا الموضوع.

واتفق المجتمعون على ضرورة مكافحة تهريب السلع والمواد  بكل الوسائل والسبل وطرح كافة الإجراءات الواجب اتخاذها بخصوص هذا الأمر

ولفت ميالة الى ان  هناك آلية جديدة شفافة لمنح موافقات الاستيراد مبينا انه تم الطلب من الاتحادات إرسال ممثلين عنهم لحضور جلسات اللجنة المشكلة لهذا  الغرض وقد طلب  السيد الوزير من أعضاء الغرفة تقديم كافة الاقتراحات لتطوير آلية العمل ليصار إلى دراستها ومعالجتها بشكل شامل مضيفا ان هذه الجهود والإجراءات خطوة أساسية في سبيل الارتقاء باقتصادنا الوطني إلى ارقي المستويات.