ميالة امام نواب الشعب: التصدير ضمن اهتمام «الاقتصاد»..  تسهيلات للصناعيين والحرفيين ومنطقة حرة جديدة في السويداء

0
119

دمشق – هالة ابراهيم|

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة “أن الوزارة فتحت المجال لأي صناعي أو تاجر بتقديم طلب الحصول على إجازات الاستيراد ضمن قائمة المواد المسموح بها” موضحا أن مؤسسة التجارة الخارجية تعمل على توفير السلع والأدوية في السوق المحلية إضافة إلى “أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للتصدير من خلال التركيز على تصدير الحاصلات الزراعية وصناعة المنسوجات وغيرها وتقديم التسهيلات للصناعيين والحرفيين لزيادة منتجاتهم وتصديرها”.

وناقشت لجنة الموازنة والحسابات فى مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والجهات التابعة لها للعام 2017 والبالغة مليارا و257 مليونا و600ألف ليرة.

وأوضح الوزير ميالة أنه تم البدء ببرنامج التأهيل والتدريب لعاملي الوزارة والمؤسسات التابعة لها لافتا إلى أنه تم العمل على إنشاء منطقة حرة جديدة في محافظة السويداء لإنعاش المنطقة اقتصاديا.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول مشاريع الوزارة الاستثمارية ولا سيما مشروع الربط الشبكي وأتمتة أعمال الوزارة ومشاريع التدريب والتأهيل للعاملين في الوزارة والمؤسسات التابعة لها والمتعلقة بتوسيع المناطق الحرة ووضع الإجراءات اللازمة لتنشيط المشاريع الصغيرة والمتوسطة.