موسكو توجه عدد من غواصاتها للسواحل السورية

0
31

 

.وجهت روسيا عدد من غواصاتها للسواحل السورية، محملة بصواريخ كاليبر، حيث كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية أن الهدف الرئيسي من وجود هذه الغواصات بالقرب من سوريا إصابة أهداف في حلب

وكشفت صحيفة “صنداي تايمز” عن مصادر في البحرية الملكية ومنظمة حلف شمال الأطلسي أن ثلاث غواصات روسية انضمت لحاملة ال%d9%83%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a8%d8%b1%d8%a7طائرات “الأدميرال كوزنيتسوف” في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقا للصحيفة، اتجهت نحو سواحل سوريا غواصتان نوويتان من مشروع 971 “شوكا-بي” وغواصة تعمل بالديزل والكهرباء مشروع 877 “بالتوس”، موضحة أنه يمكن لهذه الغواصات أن تكون مجهزة بصواريخ كروز “كاليبر” لمهاجمة أهداف في سوريا. ووفقا لمعلومات NOTAM الدولية التي تخطر السفن والطائرات بالأخطار المحتملة خلال رحلتها، فإن مجموعة السفن الروسية كانت يوم الأحد تبحر على امتداد السواحل الجزائرية باتجاه السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت الصحيفة الروسية أن صواريخ “كاليبر” المجنحة أقلقت الناتو، عندما تم استخدامها في سوريا ضد الإرهابيين وأثبتت قوتها الكبيرة والفعالة في إصابة أهدافها، حيث يبلغ مداها من 1500 — 2600 كلم،  وأن المسافة بين منطقة تواجد السفن الروسية وحلب تقع ضمن هذا المدى.

وأن استخدام صواريخ “كاليبر” في معركة حلب، سيكون مريحا للغاية لتنفيذ المهمات القتالية في سوريا