موراي: قدمت أفضل أداء لي في رغم الخسارة امام ديوكوفيتش

0
36

باريس|

أكد البريطاني أندي موراي أنه لعب أفضل أداء له في تاريخ مشاركاته ببطولات الجراند سلام، مبديا أسفه على الخسارة في نصف نهائي بطولة رولان جاروس أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش السبت.

وصرح موراي عقب الهزيمة بثلاث مجموعات لاثنتين: “أعتقد أنني قدمت أفضل تنس لي في رولان جاروس، في بطولات الأساتذة هذا العام لدي احساس بأنني كنت قويا، وفزت بمباريات أكثر من السابق، هذا أمر إيجابي”.

وأضاف: “مستواي الحالي يؤهلني للفوز بالبطولات الكبرى”، مشيرا الى أنه سيصب تركيزه على موسم البطولات العشبية وخاصة بطولة ويمبلدون التي فاز بها في 2013.

وتابع موراي: “أظن أن بإمكاني اللعب على العشب بشكل أفضل من العام الماضي، بدنيا أشعر بقوة أكبر”.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إلى نهائي بطولة رولان جاروس بعد تغلبه على موراي المصنف الثالث 6-3 و6-3 و5-7 و5-7 و6-1 في اربع ساعات وتسع دقائق، في نصف النهائي الذي استؤنف بعدما أوقف الجمعة، بسبب الظروف الجوية وحلول الظلام، ليتأهل “نولي” للمرة الثالثة لنهائي بطولة الجراند سلام الوحيدة التي لم يتوج بها خلال مشواره.

واضطر ديوكوفيتش لأن يبذل مجهودا كبيرا، في أصعب مباراة له هذا العام بباريس، للتغلب على موراي المصنف الثالث عالميا بحثا عن تاسع ألقابه في بطولات الجراند سلام في النهائي الذي سيخوضه الاحد أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف التاسع عالميا.