من عمق البحر.. صواريخ تستهدف ملاجئ لـ”داعش” في ريف تدمر

0
53

حمص|

أطلقت سفينة وغواصة حربيتان روسيتان موجودتان في البحر أربعة صواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” من عمق البحر على مواقع “داعش” قرب تدمر وسط سورية وأصابت ملاجئ تابعة للتنظيم.

وفي بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية جاء فيه إن الفرقاطة “الأميرال ايسين” والغواصة “كراسنودار” التابعتين للأسطول البحري الروسي، أطلقتا 4 صواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” من شرق البحر المتوسط على مواقع “داعش” بالقرب من تدمر وأصابت جميع الأهداف، مشيراً إلى أن “كراسنودار” أطلقت الصواريخ من أعماق البحر.

وأوضح البيان أن أهداف الضربة تضمنت ملاجئ لـ”داعش” شرق تدمر، تمركزت فيها حشود لمسلحين نقلوا من الرقة إضافة إلى معدات وأسلحة ثقيلة.

وقال البيان: “نجاح المهمة أكد الجاهزية القتالية العالية للأسطول البحري الروسي، لطواقم السفن والغواصة، التي شاركت في إطلاق الصواريخ.. وأظهر الأسطول البحري الروسي قدرته على توجيه ضربات ناجحة من منظومات سلاح متناهي الدقة في أسرع وقت بعد تلقي الأمر”.

ووفقاً للمكتب الصحفي للكرملين، فقد أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو، في وقت متأخر من ليلة أمس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنجاح العملية.

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أنها أخطرت كلاً من القيادة الأمريكية والتركية “والإسرائيلية” بعملية الإطلاق في الوقت المناسب عبر قنوات الاتصال المخصصة لذلك.