منفذواعتداء”شارلي ابدو”كانوا معتقلين بتركيا

0
39

أنقرة/

كشف حزب الشعب الجمهوري التركي عن وجود الإرهابيين اللذين نفذا الاعتداء الإرهابي على أسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية في تركيا خلال العام 2013 وإفراج السلطات التركية عنهما بعد اعتقالهما لفترة قصيرة في ذلك الحين وعن تنامي حالات الانضمام إلى التنظيمات الارهابية المسلحة في تركيا.

وكان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو اضطر للاعتراف بتسلل زوجة أحد الارهابيين منفذي الاعتداء في باريس المدعوة حياة بومدين إلى سورية عبر تركيا في الثامن من كانون الثاني الجاري في اليوم الذي تلى تنفيذ الاعتداء على الاسبوعية الفرنسية.

فقد قدم حزب الشعب الجمهوري التركي مذكرة مساءلة برلمانية لرئيس حكومة حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو حول معلومات تكشف عن دخول منفذي الاعتداء الارهابي على اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية الى تركيا في عام 2013 واعتقالهما ثم الافراج عنهما.

وتضمنت مذكرة المساءلة البرلمانية التي قدمها سزجين تانريكولو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري للبرلمان التركي تساؤلات حول أعداد المرات التي دخل فيها الاخوان سعيد وشريف كواشي اللذان نفذا الهجوم المسلح ضد الصحيفة الفرنسية يوم الاربعاء الماضي خلال الاعوام الخمسة الماضية الى تركيا وفيما إذا كانا تسللا الى كل من سورية والعراق وسافرا الى اليمن عبر تركيا.