منطقة نجران السعودية تعلن عن تشكيل أول كيان عسكري معارض في السعودية

0
49
Saudi Interior Ministry special forces parade on October 20, 2012 in Mecca ahead of the hajj pilgrimage -- the world's largest annual gathering that keeps Saudi authorities on high alert. Saudi Interior Minister Prince Ahmad bin Abdul Aziz said on October 20 that the annual Muslim pilgrimage would not be affected by events in Syria and elsewhere across the region. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

 

 

شكل مجموعة من الناشطين السياسيين من مختلف القبائل في منطقة نجران السعودية الحدودية مع اليمن، كيان معارض سياسي وعسكري ضد العائلة الحاكمة في السعودية باسم حركة “احرار نجران”.

وقال الناشط “ابوبكر أبي أحمد السلامي” إن “الشباب والنشطاء السياسيين في نجران يطلبون من اللجان الثورية وإخوانهم وجيرانهم في اليمن وأبناء عمومتهم تدريب عدد من الشباب عسكرياً” مضيفا أن “هذه الحركة تضم جميع القبائل في نجران”.

وتابع “حركة أحرار نجران ستبدأ بـأول معركة على مناطق يسيطر عليها الجيش السعودي المحتل في جنوب منطقة نجران”.

من جانب آخر، أعلنت القبائل في نجران أنها أستهدفت “الجنود النظاميين والمسلحين الموالين لآل سعود وعدة مناطق في نجران، واندلاع أشتباكات عنيفة أخرى يوم الثلاثاء في بعض الاحياء”.

وكانت قبائل نجران قد أعلنت قبل ايام الحرب على النظام السعودي ووصفته بالخيانة لجميع المعاهدات السابقة وطالبت باستقلال نجران وانفصالها عن حكومة الرياض.