منحة اوروبية مجانية من بذار القمح والشعير للمتضررين من الارهاب

0
48


دمشق –هالة ابراهيم

قامت منظمة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد غرف الزراعة اليوم بتوزيع منح بذار من القمح والشعير الى المتضررين من الارهاب في ريف دمشق  .

وبين رئيس اتحاد غرف الزراعة  محمد كشتو ان الغاية من هذه ا لمنحة مساعدة الأسر الفقيرة والمتضررة للاستمرار والتشبث في أراضيها وتحسين معيشتها . واضاف كشتو ان عدد المستفيدين من هذه المنحة  هو 17600مستفيد بمعدل200كغ من القمح أو الشعير حسب المنطقة الزراعية  وستوزع في خمس محافظات ضمن سلسلة منح بالتعاون مع الفاو .

واكد معاون وزير الزراعة أحمد قاديش ان التوزيع سيتم  ضمن سلسلة وحزمة المساعدات الإنسانية التي نتعاون مع المنظمات الانسانية والأممية في توزيعها للمزارعين في مختلف المحافظات ، مبينا ان هذه المنح انتاجية وليست إستهلاكية فهي عبارة عن بذار قمح تتم زراعتها للموسم الحالي 2016-2017 أملين أن يكون الانتاج وفير.

واضاف قاديش ان المنحة ستوزع لأغلب محافظات القطر التي تهتم بزراعة القمح مشيرا الى انه تم الانتهاء تقريبا من توزيع المنح ولم يبق غير ريف دمشق والحسكة التي سننهي توزيعها الاسبوع القادم .

وقال فتوح جمعة مدير اتحاد غرف الزراعة السورية ان المنحة مقدمة من الاتحاد الاوروبي وهي عبارة عن 520 طن من بذار القمح المحسن مقدم لـ 2600 أسرة من الأسر المتضررة في ريف دمشق ويوزع على القرى بالتساوي مبينا ان اتحاد الغرف بالتعاون مع الفاو والزراعة  باشروا التوزيع  بريف دمشق وسينتهون من التوزيع خلال يومين

واوضح عبد الباسط خليل مدير مشروع الحبوب في منظمة الفاو ان من أهداف المنظمة تأمين الغذاء للمناطق المتضررة والمشروع الحالي لتعزيز سبل العيش وهو تأمين البذار وكافة مقومات العيش في سبيل التغلب على الظروف الحالية والبقاء والاستقرار في  اراضيهم