منتخب سورية يبدأ حقبة المعلول بالفوز على أوزبكستان وديًا

0
54

نجح المنتخب السوري، في أول اختبار بقيادة مدربه التونسي نبيل معلول، بفوزه وديًا على أوزبكستان، على ستاد نادي الشارقة، مساء اليوم الخميس، بهدف وحيد سجله محمود المواس.

المباراة بشكل عام لم ترتقي للأداء المتوقع خاصة من منتخب نسور قاسيون، الذي ظهر واضحا أن معلول يختبر لاعبيه فأشرك 5 لاعبين جدد في الشوط الثاني.

ولم يقدم المنتخب السوري المنتظر منه، علما بأنه استفاد من النقص العددي لأوزبكستان بعد تلقي علي تيجانوف، البطاقة الحمراء، في الدقيقة (10)، بعد تعمد إيقاف علاء الدالي، قبل وصوله للمرمى.

ورغم النقص العددي لمنتخب أوزبكستان إلا أنه حاول تهديد مرمى إبراهيم عالمة، بينما كانت الضربة الحرة المباشرة من محمد عثمان، كانت أخطر فرص الشوط الأول الذي انتهى (0-0).

وكان المنتخب السوري في الشوط الثاني، أكثر حركة ونشاط وسيطرة، فسجل المواس هدفا مباغتا، وأهدر المواس نفسه ركلة جزاء، مع تكثيف الهجوم السريع.

فيما اعتمد المنتخب الأوزبكي على الهجوم المرتد السريع، فأنقذ عالمة مرماه من هدف التعادل، حين تصدى لكرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتعادل الفريقين في عدد اللاعبين بعد طرد يوسف الحموي من المنتخب السوري للخشونة الزائدة.

وفي الدقائق الأخيرة تفوق منتخب أوزبكستان فنيا وبدنيا، وطبق الهجوم المكثف على مرمى سوريا خاصة من العمق الدفاعي.

وكاد المنتخب الأوزبكي أن يفرض التعادل في الوقت القاتل، ولكن العارضة نابت عن العالمة مرتين وسط تراجع غير مبرر من منتخب سوريا.

وتأثر المنتخب السوري بغياب هدافه عمر السومة، فيما تألق دفاعه، وأكد محمد وإياز عثمان المحترفان في قطر وتركيا أنهما مكسب للمنتخب، الذي سيواجه نظيره الأردني الاثنين المقبل