منتخب سورية الوطني لكرة القدم يحقق أفضل مركز له في تصنيف الفيفا خلال خمس سنوات

0
59

تقدم منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم 18 مركزا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة فيفا اليوم ليحتل المركز 96 عالميا و10 آسيويا.

وجاء تقدم منتخبنا بفضل نتائجه في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 حيث تعادل مع نظيره الكوري الجنوبي سلبا ثم فاز على المنتخب الصيني بهدف دون رد علما أن هذا المركز هو أفضل مركز يحققه منتخبنا خلال السنوات الخمس الماضية حيث كان صعد في شهر آب 2011 إلى المركز 97 عالميا.

واحتفظ المنتخب الأرجنتيني بصدارة التصنيف العالمي فيما تقدم المنتخب الألماني من المركز الثالث إلى الثاني والبرازيلي من الرابع إلى الثالث في الوقت الذي تراجع فيه منتخب بلجيكا من المركز الثاني إلى الرابع بينما عاد منتخب إسبانيا إلى قائمة المراكز العشرة الأولى كما تقدم منتخب فرنسا مركزا واحدا ليصبح في المركز السابع.

وفي تصنيف قارة آسيا تقدم منتخب إيران عشرة مراكز إلى المركز السابع والعشرين ليتصدر تصنيف القارة تليه منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليابان والسعودية والإمارات والصين وقطر ثم سورية في المركز العاشر آسيويا.

أما في تصنيف قارة إفريقيا فقد حقق منتخبا السنغال ومصر قفزة كبيرة وتقدما سبعة مراكز ليحتل الأول المركز الـ 32 عالميا فيما يأتي منتخب مصر في المركز الـ 46 بينما يتصدر منتخب ساحل العاج تصنيف قارة إفريقيا تليه منتخبات السنغال والجزائر وتونس وغانا فيما يحتل منتخب مصر المركز السادس.