منتخب سوريا في مواجهة سهلة أمام أفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة

0
46

طهران|

تستضيف مدينة المشهد الإيرانية الخميس، مواجهة منتخب أفغانستان وسوريا في افتتاح مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات 2019 لكرة القدم.

وتبدو حظوظ المنتخب السوري الأوفر والأكبر لحصد النقاط الثلاث وبفارق كبير من الأهداف، لفارق الخبرة والإعداد والحالة الفنية والبدنية والذهنية، حيث يضم المنتخب السوري نخبة من اللاعبين المحليين والمحترفين وفي مقدمتهم سنحاريب ملكي، محترف قاسم باشا التركي وحارس المرمى المخضرم مصعب بلحوس وعدد من المحترفين المتألقين في الدوري العراقي والكويتي، ومعظم اللاعبين يمتلكون خبرة كافية لحسم المباراة مبكراً.

بينما يفتقد المنتخب الأفغاني الخبرة بالرغم من ضمه لعدد من اللاعبين المحترفين، بالدرجة الثانية والثالثة بألمانيا ومدربه الألماني سكيليدزيتش، الذي كان مشرفاً عن مركز تدريب شباب فريق اف اس في فرانكفورت الألماني (درجة ثانية)، قبل استلامه مديرا فنيا لمنتخب أفغانستان لكرة القدم، أكد  بأنه يريد إدخال الثقافة الأوروبية وكرة القدم الحديثة إلى أفغانستان.

وسبق لسكيليدزيتش تدريب العديد من أندية الشباب في ألمانيا أبرزها اينتراخت فرانكفورت وهانزا روستوك وهانوفر.

ورغم فارق الخبرة والإعداد، إلا إن فجر إبراهيم مدرب المنتخب السوري طالب لاعبيه بضرورة اللعب بحذر وتركيز شديد، وخاصة في بداية المباراة وعدم إفساح المجال للمنتخب الأفغاني بالحركة.

يغيب عن المنتخب السوري مارديك مردكيان للإصابة وعمر السومة للاعتذار واحمد الصالح محترف العربي الكويتي لعقوبة من الجهاز الفني بسبب تخلفه عن تدريبات المعسكر الأخير في العاصمة دمشق، ومن خلال تدريبات المنتخب السوري ظهر واضحاً الروح المعنوية المرتفعة عند اللاعبين، ورغبتهم الكبيرة بالفوز وإسعاد جماهيرهم التي تنتظر منهم الكثير في التصفيات.