مليار ليرة ايرادات شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية

0
23

دمشق – هالة ابراهيم |

ذكر تقرير تتبع عمل صادر عن وزارة النقل أن شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية حققت إيرادات وصلت مليار  ليرة حتى تاريخه ،كما بلغ عدد البواخر بتوكيل الشركة ١٧١ باخرة وناقلة. وأضاف التقرير إن 43 باخرة قمح أمّت مرفأ اللاذقية منذ بداية عام 2019 الجاري بتوكيل من الملاحية السورية، بحمولة تجاوزت المليون طن.

وبيّن التقرير أن شركة التوكيلات الملاحية هي الوكيل الملاحي لكل السفن الواردة إلى المرافئ السورية التي تحمل مادة الحبوب لمصلحة جهات القطاع العام.

إضافةً لتأمين الخدمات للبواخر والبضائع والركاب والبحارة قبل وبعد وصولها وكذلك أثناء وجودها بالمرفأ، وإرسال التقارير حول وضع البواخر الراسية، إضافة إلى حماية مصالح الشركات الناقلة البحرية وتمثيلها أمام الجهات المعنية في سورية.

كما بينت وزارة النقل أن خطط الشركة المستقبلية تعتمد على تأهيل كوادر الشركة على كيفية عمل الوكيل الملاحي وذلك للارتقاء في تقديم خدمات للسفن, ويعد هذا الهدف الرئيس لعمل الوكيل الملاحي.

يذكر ان شركة التوكيلات الملاحية أُسست في العام ١٩٦٩ بهدف تأمين الخدمات اللازمة للسفن وناقلات النفط التي تؤم مرافئ القطر، إضافة إلى استقبال وترحيل وتموين وخدمة المسافرين والإشراف على نقل البضائع من السفن إلى الرصيف وبالعكس.