“ملحمة وطن الاسطورة التي لاتقهر”

0
58

منىالعطارمنى 1دمشق –منى دياب

شهدت العاصمة دمشق مساء اول امس افتتاح فعالية “ملحمة وطن الاسطورة التي لاتقهر” بدار الاسد للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة العدل وبحضور كل من وزارات الثقافة والسياحة والاعلام وعدد من المغتربين السوريين  بالإضافة الى مجموعة من اسر الشهداء.

تضمن الحفل معرض صور ورسوم تعبر عن واقع سوريا المرير التي آلت إليه عقب الحرب ومشاهد الدمار التي حلت بها وكان لمحافظة حلب التواجد الاكبر بين الرسوم..

تخلل الحفل عروض فنية وفقرات غنائية وعروض عسكرية احتفالا بذكرى التاسيس ال71 للجيش العربي السوري .

وألقى عدد من المشاركين بالحفل قصائد شعرية حول معنى الوطن والاخوة و التسامح تلاها قصائد حول التضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري

وحول دور المغتربين صرّح الاستاذ “صبري ايوب” رئيس اتحاد روابط المغتربين السوريين في السويد في حديث له مع الموقع

عن اهمية تواجد المغتربين في بلدهم من اجل بث الروح المعنوية و اعادة اعمار الوطن وأكد على دعم صمود الجيش السوري والشعب السوري ايضا.

وفي لقاء معها وجهت شقيقة احدى شهيدات سوريا تحية اكبار واجلال لابطال الجيش العربي السوري معبرة عن فخرها بشهادة شقيقتها مؤكدة على اهمية دور وتواجد المراة ايضا في ساحات القتال والدفاع عن الوطن .

وفي السياق ذاته وجه الفنان ” محمد رافع” والد الشهيد أحمد رافع في حديث له مع الموقع تحية لأفراد الجيش العربي السوري والتضحيات الكبيرة التي يقدمونها وشكر كبير لراعين الحفل على هذه اللفتة الكريمة التي تعد تذكير وتخليد لعطر الشهيد الذي سيبقى خالداً في النفوس.

وفي الختام تحدث احد افراد الجيش العربي السوري الذين حضروا الحفل “حمزة أحمد الزعيم” المصاب في إحدى معارك الجيش بمنطقة تدمر معبراً عن فخره بانتمائه للجيش السوري ورفضه التسريح بعد اصابته

بل إنه ينتظر لحظة شفاءه ليعاود عمله بين صفوف افراد الجيش العربي السوري

وهو ايضا والد الشهيد ” علي الزعيم” الذي روى تراب الوطن بدمائه الطاهرة.

اختتم الحفل بتكريم اسر شهداء الجيش العربي السوري من قبل وزراء العدل والثقافة والسياحة.