ملتقى “المقاومة.. ثقافة وانتماء” بمكتبة الأسد الوطنية اليوم

0
40

دمشق|

تنطلق غدا فعاليات ملتقى “المقاومة .. ثقافة وانتماء” الذي تقيمه مديرية ثقافة ريف دمشق على مدى يومين في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية  بمشاركة إعلاميين وأدباء سوريين وعرب.

ويتضمن الملتقى معرضا للتصوير الضوئي بعنوان رصاصة وكاميرا واخر للفن التشكيلي بعنوان بندقية وريشة إضافة إلى عرض فيلم قصير حول الفعالية وكلمات للمشاركين ولوزارة الثقافة وفيلم قصير بعنوان القنيطرة ثالث النار يتحدث عن بطولات الجيش العربي السوري كما يقدم خلال الافتتاح عرض فني لفرقة موسيقا الجيش يتضمن النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ومعزوفات وطنية.

وبعد الافتتاح تعقد جلسة حوارية تتضمن محورين الاول بعنوان محور المقاومة قطب جديد على الساحة الدولية والثاني بعنوان منعكسات توقيع الاتفاق النووي على دول محور المقاومة.

ويتابع الملتقى فعالياته يوم الأربعاء بعدة جلسات الأولى بعنوان دور الإعلام في تعزيز ثقافة المقاومة والحفاظ على هويتها والثانية بعنوان أداء الإعلام  في خدمة المقاومة الاتصال الشخصي إعلام مواز أما الجلسة الثالثة فهي بعنوان تجليات ثقافة المقاومة والصمود في الأدب العربي ليختتم الملتقى اعماله بجلسة حوار مفتوح وصياغة التوصيات والمقترحات.