مقتل 90 شخصا في غارة على صنعاء وبدء الهدنة في اليمن

0
12
Fire and smoke billows from an army weapons depot after it was hit by an air strike in Yemen's capital Sanaa May 11, 2015. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi TPX IMAGES OF THE DAY - RTX1CHJJ

صنعاء|

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف، الثلاثاء 12 أيار، انطلاق الهدنة الإنسانية في اليمن على الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

وقال العميد أحمد العسيري إن وقف إطلاق النار الذي اقترحته السعودية سيستمر لمدة 5 أيام بداية من ليلة الثلاثاء محذرا الحوثيين من خرق الهدنة، قائلا إن التحالف سوف يستأنف غاراته ضدهم في حال وجود أي خرق.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” بأن القصف الذي نفذته مقاتلات التحالف على قاعدة صواريخ في صنعاء، أسفر عن مقتل 90 شخصا وإصابة 300 آخرين على الأقل.. ونقلت “سبأ “، التي يسيطر عليها الحوثيون، هذا العدد عن مسؤول محلي في صنعاء.

وفي حال تأكيد هذا الرقم، فإن هذا العدد سيكون أكبر خسارة بشرية في هجوم واحد منذ بدأ التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية قصف المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في مختلف أنحاء اليمن.

وجددت مقاتلات التحالف غاراتها بشكل مكثف على مواقع متفرقة بالعاصمة اليمنية عشية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تبدأ رسميا مساء الثلاثاء 12 أيار.

وقال سكان محليون إن غارات التحالف تركزت على جبل نقم شرق صنعاء وعدد من المواقع المحيطة بالعاصمة، مؤكدين سماع دوي انفجارات تهز أرجاء صنعاء.

يذكر أن طيران التحالف شن الاثنين 11 أيار، ما لا يقل عن 25 غارة، استهدفت أحد مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين، بجبل نقم، شرقي العاصمة صنعاء، ما أسفر عن انفجارات عنيفة.