مقتل أكثر من 3 آلاف شخص في معارك الرقة

0
4
Kurdish fighters from the People's Protection Units (YPG) extinguish a fire in a wheat field burned during clashes with Islamic State militants in Raqqa, Syria, June 15, 2017. REUTERS/Goran Tomasevic TPX IMAGES OF THE DAY

أفادت مصادر إعلامية، استنادا إلى نشطاء، بمقتل نحو 3250 شخصا في معارك خلال عملية تحرير مدينة الرقة السورية التي استمرت أكثر من 4 أشهر.
ونقلت فرانس برس عن نشطاء قولهم: “تسببت المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم “داعش” في مدينة الرقة منذ اندلاعها في الـ5 من يونيو/حزيران بمقتل نحو 3250 شخصا بينهم 1130 مدنيا على الأقل”، لافتين إلى أن “270 طفلا على الأقل” هم من ضمن حصيلة المدنيين.
وأكد النشطاء “وجود مئات المفقودين من المدنيين الذين يرجح أنهم تحت الأنقاض” في الرقة، حيث تسببت المعارك وغارات التحالف الدولي الداعمة لقوات سوريا الديموقراطية بدمار كبير في الأبنية والبنى التحتية.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أعلنت أنها هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي في معقله السابق الرقة اليوم، ورفعت رايتها داخل ملعب الرقة آخر موقع للتنظيم في المدينة بعد معركة دامت 4 أشهر.
وقالت روجدا فلات القائدة في حملة الرقة بقوات سوريا الديمقراطية إن القتال انتهى، ولكن التحالف الدولي يطهر الملعب من الألغام وأي متشددين ما زالوا مختبئين.
من جهته، أفاد الجيش الأمريكي بأنه يمكنه تأكيد استعادة نحو 90% من مدينة الرقة السورية من مسلحي “داعش”، حتى مع إعلان قوات سوريا الديموقراطية النصر.