مفاجأة.. ليفربول طلب 200 مليون يورو لانتقال كوتينيو إلى برشلونة

0
38

 

كشف ألبرت سولير المدير الرياضي في نادي برشلونة الإسباني أن نادي ليفربول الإنكليزي طالب بمبلغ ضخم للغاية وصل إلى 200 مليون يورو (185 مليون جنيه استرليني) من أجل إعطاء موافقته على انتقال اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى النادي الكتالوني.

وصرح سولير في المؤتمر الصحافي الذي عقد السبت في برشلونة أن ليفربول وافق على الحديث عن انتقال كوتينيو بعدما سبق أن رفض ثلاثة عروض مقدمة من برشلونة من أجل اللاعب، لكنه وضع مبلغا خياليا من أجل التعاقد مع كوتينيو ما أجبر النادي الكتالوني على الانسحاب من الصفقة.

وأكد المدير الرياضي خلال المؤتمر أن ليفربول قام بتغيير موقفه في الساعات الأخيرة من (ميركاتو إسبانيا) الذي انتهى ليلة أمس لكن طلباتهم مرتفعة بشكل مبالغ فيه وتسببت في نهاية المطاف في توقف المحادثات بين الناديين.

وقال سولير: “بالأمس وبعد أسابيع من تقديم العروض والمحادثات، وافق ليفربول ثم أعلن أن قيمة كوتينيو 200 مليون يورو، لذلك قررنا التخلي عن الصفقة”. وأضاف:” في الحقيقة حين يتم تفعيل شرط جزائي لعقد بقيمة 222 مليون يورو من جانب واحد، سيعرف الجميع أنك تملك الأموال. تمكنا من أن نتجنب تهديد إرث النادي ماليا، لذلك رفضنا الخوض في لعبة تضخم أسعار السوق”.

وفشل نادي برشلونة في إحضار لاعب بديل لنجمه الراحل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما دفع فريق العاصمة الفرنسية شرطه الجزائي 222 مليون يورو وتعاقد برشلونة مع أربعة لاعبين في الميركاتو الصيفي وهم الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي باولينيو والبرتغالي سيميدو والإٍسباني ديولوفيو.