مع انتهاء المهلة.. الحوثيون يدعون سفراء الغرب للمغادرة

0
39

صنعاء/

ذكرت الأنباء الواردة من اليمن الأربعاء 4 شباط أن الحوثيين مع انتهاء المهلة التي منحوها لمنافسيهم حذروا عددا سفراء الدول الغربية بصنعاء من مغادرة البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر دبلوماسية أن سفراء الدول الغربية هددوا بدورهم بإغلاق بعثاتهم الدبلوماسية في حال واصل الحوثيون إجراءاتهم على الأرض.

يذكر أن جماعة الحوثي أمهلت الأحد الماضي القوى السياسية في اليمن 3 أيام لمعالجة الفراغ السياسي، مهددة باتخاذ إجراءات “ثورية” بحسب بيان صدر عن المؤتمر الوطني الموسع الذي عقد على مدى 3 أيام بمبادرة من زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وأفاد بأنه “ما لم تصل القوى السياسية لحل فإن المؤتمر يفوض اللجان الثورية، وقيادة الثورة لاتخاذ الإجراءات الفورية بترتيب سلطة الدولة للخروج بالبلد من الوضع الراهن“.

ودعا البيان الذي صدر الأحد الماضي إلى “تعديل الخلافات الواردة في مسودة الدستور تماشياً مع اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني“.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح أعلنا عن استقالتهما في 22 كانون الثاني إثر اشتباكات عنيفة دارت بين الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين، وأدت إلى فرض الحوثيين سيطرتهم على القصر الرئاسي ومحاصرتهم لمنزل رئيس البلاد وعدد من الوزراء.