معارض سوري يهاجم القائمين على مؤتمر الرياض

0
61

 نفى عضو منصة القاهرة للمعارضة السورية الدكتور أنور المشرف، توجيه أي دعوة له لحضور مؤتمر المعارضة “الرياض 2″، المقرر إقامته في المملكة العربية السعودية، معتبراً أن وجود اسمه ضمن قائمة المدعوين للمؤتمر يعد تزييفاً.

وأضاف المشرف، في تصريحات لـ”سبوتنيك”، اليوم الاثنين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، أنه لم تتم دعوته إلى حضور مؤتمر الرياض2، ولا يعرف من الذي “زج باسمه” في هذا الحدث، مؤكداً أنه في حال دعوته إلى المؤتمر، فإنه لن يحضره.

وتابع “يريدون الزج ببعض الأسماء، التي لم تتم دعوتها إلى المؤتمر، كنوع من اتخاذهم كواجهة مشرفة لهم، بالإضافة إلى اتجاههم إلى إعادة تدوير بعض الأسماء التي كشف الشعب السوري والمجتمع الدولي كذبها طوال أمد الأزمة السورية”.

وأوضح المعارض السوري الدكتور أنور المشرف، أن الشيء الإيجابي الوحيد المنتظر من مؤتمر المعارضة السورية المعروف باسم “الرياض 2″، هو إبعاد عدد من الأسماء المعروفة بالتشدد، من عملية التفاوض في جنيف.

واستبعد المشرف أن يتمكن المؤتمر من توحيد المعارضة السورية على قرار ورأي واحد، بسبب الخلافات والتنوعات الشديدة بين مكونات الحاضرين، بالإضافة — كما قلنا- أن هناك محاولات للزج ببعض الأسماء، وهي في واقع الأمر غير موجودة لتمثل نفسها أو الحاضرين