معارضون يجرون شاباً بعربة لكي يعترف بسرقة 15 دولاراً

0
20
Rebels defending the town run towards a forward fighting position as the battle for Maraat al-Numan, in the southern Idlib province, continues between rebel forces and the Syrian government troops, on November 20, 2012. At least 39,000 people have been killed across Syria since the outbreak of the revolt over a year ago, according to the watchdog. AFP PHOTO/JOHN CANTLIE

 أظهر تسجيل مصوّر مجموعة من” الفرقة 9 ” في الجيش الحر ، وهم يسحلون بعربة دفع رباعي شاباً قيل إنه متهم بسرقة 7000 ليرة سورية ( أقل من 15 دولار أمريكي ) في ريف جرابلس .

و أثار التسجيل استهجان السوريين معارضين و موالين كون قائد المجموعة زكريا مصطفى نبهان ، الملقب ” أبو الوليد ” هو من قيادات “لواء المعتصم بالله” و قد انشق مؤخراً عنه لينضم إلى “الفرقة 9 “، التي تعمل مباشرة بإمرة الجيش التركي الذي يحتل منطقة جرابلس شمالي شرق حلب، وهو من المشهورين بالسرقة و فرض الأتاوات على السكان .

وهذا ما دفع ما يسمى ” المؤسسة الأمنية لمدينة جرابلس وريفها ، إلى إجبار المذكور على الاعتذار من ” الجيش الحر و المدنيين ” .

وتعاني منطقة جرابلس التي يسيطر عليها الجيش التركي و فصائل “درع الفرات” الموالية له،من فراغ أمني وقضائي كبيرين بغياب مؤسسات الدولة السورية ، حيث يشكل مسلحو الفصائل الخصم و الحكم بمواجهة السكان