مصرع 30 إرهابيا من داعش خلال غارات جوية ليلية على مواقعهم في القريتين

0
46

حمص|

نفذ الطيران الحربي السوري فجر اليوم 12 طلعة جوية على بؤر وتحركات تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة القريتين شرق مدينة حمص بنحو 85 كم بحسب ما أفاد مصدر عسكري سوري.

وأكد المصدر “مقتل 30 ارهابيا من تنظيم داعش على الأقل معظمهم من الجنسية السعودية والتونسية من بينهم السعوديان الملقبان ابو هاجر وابو عبدالله وهما متزعمان في التنظيم المتطرف.

واشار المصدر الى ان الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مستودع صواريخ و7 عربات مزودة برشاشات.

ويسيطر إرهابيو داعش منذ الأربعاء الماضي على مدينة القريتين ويحتجزون المئات من السكان كما اختطفوا 230 شخصا على الأقل غالبيتهم من المسيحيين ما اضطر الخارجية الأمريكية إلى إصادر بيان تستنكر فيه عملية الاختطاف حيث طالب نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين معتبرا أن هذه الجريمة تثبت مجددا وحشية التنظيم الإرهابي وإجرامه ضد أولئك الذي يخالفون أهدافه ومعتقداته السامة.

ويعد الموقف الأمريكي هو الأول من نوعه بخصوص إدانة جرائم داعش في سوريا حيث صمتت الإدارة الأمريكية عن إعدام 25 جنديا من الجيش السوري على المشرح الروماني في المدينة الأثرية ورفضت التعبير عن أي موقف حيال إعدام 400 ندمريا في حزيران الماضي على يد داعش.