مصرع 13 مهاجرا على الحدود الإيرانية التركية

0
40

عاصفة ثلجية تسببت في وفاة 13 مهاجرا أثناء محاولتهم الوصول إلى شرق تركيا من إيران. أغلب المهاجرين كانوا من أفغانستان حسبما أكدت وسائل إعلام محلية.

لقي 13 مهاجرا مصرعهم على الحدود الإيرانية التركية أمس الأحد (08 فبراير/شباط). ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن المهاجرين كانوا يحاولون عبور الحدود في منطقة كالديران على الحدود الشرقية لتركيا مع إيران عندما ضربت عاصفة ثلجية المنطقة حسب تغريدة لمنظمة حقوق الإنسان في محافظة وان في تركيا.

وأكد أمين بلمس، حاكم مدينة وان شرق تركيا لوكالة الأنباء التركية “أناضول”، وفاة 13 شخصا بعد عبورهم الحدود بصورة “غير قانونية”  مشيرا إلى أن “الظروف الجوية منعت خدمات الطوارئ من الوصول إلى المنطقة” حسبما أكدت وكالة الأنباء الألمانية. ولم تتضح جنسية المهاجرين، لكن وسائل الإعلام المحلية، أفادت أن نحو 10 منهم كانوا من أفغانستان وثلاثة من كوباني وهي بلدة على الحدود بين تركيا وسوريا.

يزداد عدد المهاجرين الأفغان الذين يلقون حتفهم أثناء محاولتهم عبور الحدود الجبلية إلى شرق تركيا. في عام 2019، تم تسجيل 32 حاول وفاة لمهاجرين في مقاطعة “وان”. أسباب الوفاة تعود إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة أوحوادث سيارات وحالات غرق.

د.ص/ (د ب أ)