مصرف سوريا المركزي: موجودات المصرف تتحسن باضطراد وتفي بمعظم احتياجات البلاد

0
32

 دمشق -خاص –هالة ابراهيم

اكدت مصادر في مصرف سوريا المركزي استمرار المصرف بتمويل مستوردات القطاع العام بسعر صرف تمييزي أقل من السعر السائد في السوق بحوالي 90 ليرة، حيث بلغ اليوم مستوى 255.38 ليرة للدولار ألأمريكي وذلك انطلاقاً من تقدير مصرف سورية المركزي لأهمية القطاع العام ودوره الجوهري في استمرار الحياة الاقتصادية .

وأشار المصدر الى ان الأجواء الإيجابية التي رافقت الزيارة الهامة لرئيس الجمهورية بشار الأسد إلى روسيا الاتحادية أضفت حالة من التفاؤل وانعكست في هدوء نسبي في الطلب على القطع الأجنبي وساهمت في تحسن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات نهاية الأسبوع الفائت.

وقال المصدر ان المصرف سيواصل تدخله في السوق عبر المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة خلال هذا الاسبوع متوقعا المزيد من التحسن في سعر صرف الليرة.

واكد المصدر ان المصرف اثبت قدرته في المحافظة على استقرار سعر صرف الليرة في كافة المراحل، بالرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها سورية, منوها بان موجودات مصرف سورية المركزي في تحسن مضطرد وباتت تفي بمعظم احتياجات البلاد.

وحذر المصدر المواطنين من مغبة الانجرار وراء أسعار الصرف الوهمية التي تنشرها بعض المواقع الإلكترونية المغرضة بهدف خلق فقاعات سعرية جديدة لتعويض خسائرها الفادحة مؤخراً.