مصادر مرافقة للمفتي حسون للديار : الأسد سيزور بعبدا لتهنئة عون

0
69

 

قالت مصادر سورية رافقت المفتي حسون مفتي سوريا ان الرئيس بشار الأسد سيلبي دعوة العماد عون لزيارة لبنان والاجتماع به في بعبدا، وسيؤمن الجيش السوري والجيش اللبناني الطريق من دمشق الى بعبدا نقطة نقطة. وسيسافر الرئيس سعد الحريري عندما يعلم ان الرئيس الأسد آتٍ الى لبنان مع العلم ان الزيارة سيكون موعدها غير معلن وسرياً.

وقد صرح الوزير ريفي بعد زيارة المفتي حسون الى بعبدا ان الاتي أعظم، وهنالك انقسام بين المشايخ السنة عمن يشترك في الحضور الى بعبدا ومن لا يشترك اما الطوائف الأخرى فستشارك كلها في استقبال الرئيس الأسد لكن لم يعرف موقف الدكتور سمير جعجع ما إذا كان سيشارك ام لا، كذلك على الأرجح ان يشارك وليد جنبلاط في الاستقبال لأنه يريد تطبيع العلاقة بين الطائفة الدرزية والنظام في سوريا.

وتقول مصادر السفارة الأميركية ان زيارة الأسد طبيعية فالبلدان يتبادلان التمثيل الدبلوماسي ويعترفان ببعضهما البعض ويعمل على الموضوع بوكدانوف مساعد وزير خارجية روسيا لشؤون الامن مع النائب امل أبو زيد مع الوزيرة بثينة شعبان لتأمين الزيارة التي لن تحصل قبل الانتخابات النيابية في أيار بل بعد انتخاب مجلس نواب جديد.

ويقول كثيرون ان سقوط حلب وانتصار بشار الأسد في سوريا سينعكس على الانتخابات النيابية في لبنان وسيكون الأقوى الثنائي المسيحي عون – جعجع والثنائي الشيعي حزب الله – بري.