مصادر عسكرية تنفي سقوط كلية التسليح والجيش يقتل 300 إرهابيا على أسوار كليات حلب

0
46

حلب|

نفت مصادر عسكرية وإعلامية متطابقة ما روجته قناتا الجزيرة والعربية وتنسيقيات المسلحين على كلية التسليح جنوب مدينة حلب.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة مؤكدة إحباط الهجوم الإرهابي العنيف على الكلية رغم استخدام المهاجمين عربات مفخخة اقتحمت إحداها السور الخارجي للكلية قبل أن تتمكن القوات المدافعة من احتواء الهجوم وردهم على أعقابهم.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة عززت مواقعها فى محيط الكليات العسكرية في حلب بعد نجاحها باحتواء الهجوم الواسع الذى قامت به المجموعات الإرهابية مساء اليوم على اتجاه الكليات العسكرية وكبدتها خسائر كبيرة.

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش وجهت ضربات مركزة للمجموعات الإرهابية التي حاولت التسلل إلى الكليات العسكرية ودمرت ثلاث عربات مفخخة و6 دبابات وعددا من الآليات والعربات المزودة بالمدافع والرشاشات وقضت على أكثر من 300 إرهابي فى منطقة المزارع جنوب الكليات العسكرية بحلب.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ بالتوازي غارات مكثفة دمر خلالها عشرات العربات بمن فيها على محاور خان طومان-الكليات، مدرسة الحكمة- الكليات، تلة بازو- الكليات، الزربة-حلب، أورم الكبرى- حلب.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش وبإسناد من سلاحي الجو في الجيش العربي السوري والمدفعية تصدت لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية إلى عدد من النقاط العسكرية على محور الكليات جنوب غرب مدينة حلب ما أسفر عن “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير عشرات العربات المدرعة والمصفحة التابعة لهم” لافتا إلى أن “الطيران الحربى نفذ 23 ضربة جوية على تجمعات ومقرات وأرتال للتنظيمات الارهابية بريف حلب خلال الساعات القليلة الماضية ما أسفر عن “مقتل عشرات الارهابيين وتدمير العديد من المقرات والعربات المدرعة والمصفحة والسيارات المحملة بالاسلحة والذخيرة والمفخخة”.