مشهد جوي للعاصمة دمشق وهي خالية من الحركة تطبيقا لحظر التجول… فيديو

0
125

تشهد المدن السورية ومنها العاصمة دمشق إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، ومنها حظر التجول الجزئي (المسائي) الذي فرض منذ أيام والذي أضيف إليه يوم أمس الجمعة قرارات منع انتقال وحركة إضافية بين المدن واريافها.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تطهر فيه دمشق في يومها الثالث من تطبيق حظر التجول في شوارعها.

وكانت الحكومة السورية أعلنت أمس الجمعة منع التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف من الساعة الثانية ظهرًا من يوم الأحد 29 مارس/آذار وحتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كوروناووفقا لوكالة الأنباء السورية”سانا”، فإنه تم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار.

واستثنت الحكومة السورية كل ما يتعلق بنقل المواد الغذائية أو ما يلزم للإنتاج الصناعي والزراعي من إجراءات حظر الحركة والتنقل في البلاد.

وذكرت وكالة “سانا” اليوم السبت أن:

“الفريق الحكومي المعني باتخاذ الإجراءات للتصدي لوباء كورونا يجتمع حالياً ويؤكد أن جميع القرارات التي صدرت منذ بداية تشكل الفريق لغاية الآن تستثني السيارات التي تنقل المواد الغذائية والبضائع والمواد الأولية وكل ما له علاقة بالإنتاج الصناعي والزراعي ومسموح تنقلها بين المحافظات وبين المناطق ولا حاجة للتصاريح”.