مشاركة وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة بمعرض (سوق السفر العربي ) في دبي

0
55


دمشق -نيفين عيسى|

بمشاركة الجمهورية العربية السورية افتتح اليوم في دبي “سوق السفر العربي” الحدث الأهم على مستوى قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بمشاركة 2800 عارض من المنطقة والعالم، يمثلون وكلاء السفر وشركات السياحة وسلاسل الفنادق المحلية والعالمية.

وتشارك سورية ممثلة بوزارة السياحة والعديد من الجهات العاملة في القطاع السياحي لأول مرة منذ عام 2011 في المعرض الذي يبلغ مساحة الجناح السوري فيه 40 متر، إضافة إلى مشاركة شركة أجنحة الشام للطيران والشركة السورية للنقل والسياحة، وعدد من الفنادق الدولية، ناهيك عن تواجد عدد كبير من مكاتب السياحة والسفر القادمة من سورية، أو من المغتربين السوريين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تصريح لسيريانديز أكد المهندس غياث الفراح معاون وزير السياحة- رئيس الوفد السوري أن المشاركة السورية تكتسب درجة كبيرة من الأهمية، لأنها دليل على بدء تعافي السياحة السورية، بالتزامن مع مرحلة إعادة الاعمار في مختلف المجالات، بحيث شكل الحضور السوري نوعاً من المفاجأة السارة لجميع زوار المعرض والمغتربين السوريين.

ولفت إلى مشاركة عدد من الشركات إضافة إلى الفنادق التي تروج للسياحة في سورية، منوها بأهمية الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيراِ إلى تعافي القطاع السياحي الذي فعلاً بدأ بالتعافي بعد انتصارات سورية بفضل الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان إلى مختلف المناطق والمواقع السياحية والطبيعية في سورية.

من جهته صرح محمد خضور رئيس اتحاد غرف السياحة السورية- مدير عام فندق السفير بحمص، أن حضور الفنادق الدولية يشكل دعوة للفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال والسياح لزيارة سورية التي تتمتع بالأمان.

بدوره أشار معاون مدير الشركة السورية للنقل والسياحة نضال جبر إلى أنه تم التعريف خلال المشاركة بأعمال ومهام الشركة السورية للنقل والسياحة، والتسويق لنشاطاتها في مجال السياحة واستقدام السواح في مجال السياحة الدينية، والسياحة بشكل عام، مضيفا أن الشركة لديها مواقع في أكثر من منطقة في سورية، كما لديها فنادق ومنتجعات سياحية، كما يتم العمل على الشواطئ المفتوحة حالياً.

ولفت مدير عام الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة  أجود خويص  أهمية المشاركة في التعريف بسلسلة الفنادق التي تديرها والتابعة الشركة..