مسارات تبدأ فعاليات معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس 2”

0
123

 

دمشق منار الزايد ||

بمشاركة 40 شركة من القطاعات التجارية والصناعية والتعليمية بدأت اليوم فعاليات معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس 2” الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات الدولية بالشراكة مع شركة سيريتل وذلك في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وقال مديرعام شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات أنس الظبيان في أن المعرض منصة للقاء بين طالبي العمل والشركات التي لديها شواغر للتوظيف حيث تشمل فرص العمل المقدمة عدة اختصاصات من الشهادات الجامعية والمعاهد إضافة إلى اليد العاملة المنتجة لافتاً إلى وجود 800 فرصة عمل قابلة للازدياد خلال أيام المعرض.

وبين الظبيان أن الشركات المنظمة عملت على زيادة الإمكانيات التوظيفية في الدورة الحالية من المعرض ليتناسب حجم فرص العمل المتوفرة مع عدد الزوار مشيراً إلى رعاية المعرض من قبل شركات مهمة مثل سيريتل والشاملة للخدمات النفطية وإلى مشاركة مختلف الشركات الغذائية والبنوك والتأمين والخدمات وعدد من جمعيات تأهيل المجتمع.

وبين المشرف العام بشركة حسيب وليد الهمن ان عدد الطلبات التي قدمت باليوم الاول وصل الى اربعين طلب من مختلف الاختصاصات المطلوبة ومن المتوقع ان تأخذ الشركة من 10 الى 20% من الطلبات التي تقدم لدراستها لقبول 40 عامل علما ان عدد العاملين بالشركة يقدر بما يقارب الـ 100 عامل .

واشار الى ان الشركة لم تسرح اي عامل خلال الازمة ومن هنا تكمن فائدة المشاركة بمعرض التوظيف وفرص العمل حيث سيأمن فرص عمل للشباب في ظل الظروف الراهنة ومن خلال السيرة الذاتية التي قدمت تبين ان هناك خبرات شبابية تفيد الشركة .

اما عيادة النورس بشركة النورس التخصصية فقد ان الغاية من المشاركة بالمعرض هي استقطاب الباحثين عن العمل في مجال الاعاقة /صناعة الاطراف الصناعية/

واوضح الدكتور مناف الحسين المدير التنفيذي بشركة عرنوق فارما انه من خلال المشاركة السابقة بالمغرض السابق تم استقطاب عدد من الصيادلة في حين تم تسجيل 70 طلب توظيف في اختصاصات طبية وصيدلانية معتبرا ان المعرض وسيلة لتسريع سوق العمل .

وأكدت نوار إبراهيم الناشطة بقسم الإعلام في شركة سيريتل أن الشركة يهمها التواجد في معارض التوظيف لأن توجهها دائما نحو شريحة الشباب الذين هم مستقبل الوطن حيث تدعمهم وتساعدهم في اختيار الوظيفة التي يطمحون إليها.

وبينت ابراهيم إلى أن سيريتل لا تطلب خبرة أي شخص يريد الحصول على فرصة عمل في الشركة سواء كان حاصلا على شهادة جامعية أو طالبا جامعيا فبإمكانه التقدم حسب الشواغر الموجودة وتتم مساعدته لكسب الخبرة في سوق العمل مبينة وجود برنامج توظيف في الشركة للطلاب حيث باستطاعة طالب الجامعة مواصلة تعليمه والعمل في الشركة بالوقت نفسه .

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة الشاملة للخدمات النفطية إياد محمد أن المشاركة في المعرض التزام اجتماعي لتأمين فرص عمل لأبناء الوطن// مشيراً إلى أن سياسة الشركة تتمثل في الاعتماد على الخبرات الوطنية حصراً حيث أعلنت الشركة عن حاجتها لتوظيف مهندسين باختصاصات بترول وميكانيك وكهرباء إضافة إلى فنيين واختصاصيين بالأمن والسلامة وعدد من الاختصاصات النفطية المختلفة.

ورأى محمد أن مشاركة الشركة في رعاية المعرض تأتي بهدف مساعدة الشباب الخريجين على الدخول إلى سوق العمل وتطوير مستقبلهم المهني مبيناً أن //جناح الشركة في المعرض تلقى عشرات طلبات التوظيف منذ اللحظات الأولى من الافتتاح.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي عبد القادر الدويك أن مشاركة البنك في المعرض تأتي من إيمانه بأهمية الموارد البشرية لنجاح أي عمل وفي إطار مسؤوليته الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع من خلال المساهمة في توفير فرص العمل والتدريب وتطوير المهارات الشبابية لتمكين الكوادر البشرية من المساهمة في تطوير المجتمع.

وأكد الدويك أن المشاركة تعد فرصة ثمينة للتواصل المباشر بين البنك من جهة وطالبي العمل أو التدريب من جهة أخرى بغرض الوصول إلى تحقيق الهدف المطلوب من المشاركة الا وهو تلبية متطلبات البنك من الكوادر البشرية وتأمين فرص عمل للشباب الباحثين عن العمل أو التدريب كل وفق اختصاصه الذي يتناسب مع العمل المصرفي واحتياجات البنك.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص العمل للشباب للحد من ظاهرة البطالة إضافة إلى إتاحة فرص تدريبية لشريحة الشباب وإلى حصول الشركات المشاركة على سير ذاتية متنوعة في حال كانت الشركة بحاجة إلى موظفين في المستقبل.