مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بمجال البرامج الاجتماعية و التنموية بين وزارة الشؤون ومركز الاعمال والمؤسسات السوري

0
124

دمشق – فردوس سليمان |

ضمن توجهات الحكومة وحرصها المشترك على تضافر الجهود الحكومية والأهلية لتلبية الاحتياجات المجتمعية المتزايدة جراء الظروف الحالية وتعزيز قدرة الجمعيات والمؤسسات الأهلية للقيام بدور فاعل ينعكس إيجاباً على واقع التنمية المجتمعية وتمكين الأفراد والمؤسسات في تنمية المجتمع السوري.

وقعت اليوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مذكرة تفاهم مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري للتعاون المشترك في مجال البرامج الاجتماعية والتنموية في سورية ، في مبنى رئاسة مجلس الوزراء.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم الدعم الفني للوزارة والجمعيات الأهلية لتطوير القدرات العملية في قطاع العمل الاجتماعي سواء فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية المباشرة أو مجالات العمل والتشغيل وريادة الأعمال وتعزيز المسؤولية الاجتماعية. 

وستعمل مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون الإيجابي بين الوزارة والمركز في المجالات ذات الأولوية وتطوير حلول عملية لتعزيز مرتكزات التنمية الاجتماعية وتمكين الفئات المستهدفة وخصوصاً الجرحى وذوي الشهداء والشباب والنساء معيلات الأسر،إضافة إلى احتضان مبادرات العمل المتميزة وخدمة وتطوير المجتمعات المحلية

ويتطلع الجانبان إلى تحقيق هذا التعاون من خلال التعريف بمفهوم الشركات الاجتماعية وتطوير منظور وطني لتأسيس الشركات بما في ذلك الأطر الناظم لتأسيسها ومنهجيات عملها ونوع خدماتها ومساهماتها كشكل رائد من أشكال الأعمال يرتكز على تحقيق المنفعة المجتمعية من خلال الاستثمار الفعال للموارد البشرية والمادية بعوائد اجتماعية وتنموية

وقع المذكرة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما القادري ورئيس مجلس إدارة جمعية مركز الأعمال والمؤسسات السوري الدكتور راتب الشلاح.

حضر توقيع الاتفاقية وزيرة دولة لشؤون المنظمات والنقابات الدكتورة سلوى عبدالله والأمين العام في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري.