مدير مؤسسة التأمينات: تشميل ذوي المتقاعدين المفقودين بالإعانة الشهرية

0
59

دمشق|

كشف المدير المكلف تسيير أمور المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية زياد الخطيب لـ«الوطن» عن صدور قرار وزاري يتم بموجبه صرف إعانة وفاة لذوي المتقاعدين المفقودين أسوة بالمواطنين المفقودين.

مع إشارته إلى إصدار وزير العمل لهذا القرار تتجه لتكرار وجود حالات فقدان للمتقاعدين بسبب الظروف السائدة في البلاد ما استوجب صدور قرار يحل مشكلة ذوي المتقاعدين المفقودين.

وأكّد الخطيب أن الإجراءات المتبعة للحصول على الإعانة لذوي المتقاعدين هي الإجراءات المتبعة نفسها من ذوي الموظفين المفقودين بأن يتقدم ذوو المتقاعد المفقود بضبط شرطة عن الواقعة يتم بعد ذلك الإعلان من المؤسسة بوساطة الصحف الرسمية وبعد انقضاء خمسة عشر يوماً وفي حال عدم وجود أي معلومات عن المفقود يتم صرف إعانة الوفاة لذوي المتقاعد المفقود.

وعن وجود مخالفات مرتكبة من ذوي الموظفين والمتقاعدين المتوفين الذين يقومون بصرف رواتبهم ومعاشاتهم دون إعلام المؤسسة بواقعة الوفاة أكد الخطيب وجود مثل هذه الحالات، إضافة إلى وجود بعض الأشخاص الذين يستغلون الظروف الحالية السائدة في القطر ويقومون بصرف معاشاتهم لأكثر من مرة، في أكثر من محافظة.

مؤكداً أن المؤسسة فور اكتشاف أي مخالفة مرتبكة تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تحصيل المبالغ التي تم صرفها دون وجه حق، مشدداً على قرار المؤسسة على اتخاذ الإجراءات وبصورة فورية لتحصيل حقوق الدولة التي تم صرفها من هؤلاء الأشخاص.