مدير شركة سيامكو: سيارة شام الجديدة حتماً بأكثر من 8 ملايين ليرة

0
240

دمشق|

كشف المدير العام للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو) المهندس محمد زياد الناعمة أن سيارات شام الجديدة سيكون سعرها “حتما أكثر من 8 ملايين ليرة”.

وقال الناعمة: “عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة” مبيناً أنه وبعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها.

وتحدث مدير الشركة عن اتفاق على تأمين القدرة التنافسية للشركة في السوق للوصول إلى مستوى أفضل وذلك من خلال تطوير المنتج الحالي وإنتاج نماذج جديدة تلبي حاجة ورغبة المواطنين، وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج سيارة أوتوماتيك بمواصفات جيدة وأسعار منافسة، معتبرا أن السيارة أثبتت جدارتها من خلال مواصفاتها الفنية وتحاول الشركة دائماً التعديل على بعض المواصفات الفنية.

وأضاف: “نحن نعمل حالياً على إيجاد صيغة مناسبة يتعلق برسوم التسجيل التي فرضت حسب المرسوم 18 الذي بموجبه ارتفعت الأسعار الأمر الذي انعكس على الزيادة في الكلفة والزيادة في الأسعار” مؤكداً أن هناك مساعي جادة بالتعاون مع الحكومة لدراسة تأثر هذا المرسوم في الأسعار ومناقشته سعياً إلى إيجاد حل لموضوع التكلفة الذي يؤثر في تسويق وسعر السيارة وذلك بالتعاون مع الحكومة لضبط نفقات التكاليف ورسوم الإنفاق التي فرضها المرسوم.

وأشار ناعمة: نحاول الاتفاق على أن يكون هناك وتيرة متوازنة ومنتظمة لإنتاج توريد 100 سيارة شهرياً مبدئياً حفاظاً على استمرارية العمل، مؤكداً أن نجاح ذلك يرتبط بموضوع النقل وانتظامها، مشيراً إلى أن أسعار السيارات يلعب الدور فيها القوة الشرائية للمستهلك إضافة إلى أنه يلبي طلبات القطاع العام الأمر الذي سوف يساهم في عملية التسويق لكن نحن لا نستطيع أن نجلب أعداداً من السيارات لتسويق إلا نحن مضطرون لضبط عملية التسويق مع عملية التوريد.