مدير الاتصالات : الفيس بوك أفضل خلال أيام والنت سيتحسن خلال فترة قريبة

0
37

 

دمشق

قال المهندس بكر بكر مدير عام الشركة السورية للاتصالات أنّ العمل جار لإعادة الإنترنت إلى حلب عبر وضع مسارات جديدة للكابلات مفضلا عدم الخوض في التفاصيل إلا أنّه طمأن إلى أنّ ” انترنت حلب على النار”  ..

واوضح بكر أنّ خدمة النت ستشهد تحسنا خلال الفترة القادمة بعد إضافة دارة جديدة مغذية لسورية بحجم 10 غيغا ليصبح حجم الدارة الدولية التي تغذي سورية بالانترنت ” 50 غيغا ” على أنّ العمل جار لإضافة دارة أخرى قريبا بحجم 10 غيغا أيضاً ..

و أشار المهندس بكر إلى أنّ  تكاليف كبيرة تتحملها الشركة من أجل تأمين خدمة الانترنت لسورية إذا يكفي أن نعرف أنّ كلفة رسوم الدراة الواحدة بحجم 10 غيغا تبلغ شهريا من 80 إلى 100 ألف دولار أي أنّ كلفة رسوم  الدارة الدولية المغذية لسورية بحجم 50 غيغا تصل إلى نصف مليون دولار شهريا ..

وقال بكر نبذل جهدا كبيرة كي لا نزيد الأسعار … و لكن في مرحلة تالية قد يكون هناك توجه نحو الرفع نظرا لارتفاع التكاليف و التي قد لا تتمكن الشركة من تحملها . موضحا في هذا السياق أن الشركة استهلكت ما قيمته ملياري ليرة منذ بدء العام الحالي ثمن مازوت لتشغيل المولدات الخاصة بالتجهيزات و المقاسم و الانترنت .

و عن خدمة الانترنت  و زيادة سرعته قال من المفترض أن تبدأ الخدمة بالتحسن بعد إصلاح الدارة المعطلة قرب الشواطئ المصرية .

و فيما يتعلق بخدمة الفيس بوك قال المهندس بكر : أنّه يجري التواصل مع المزود الخارجي لحل بعض الإشكالات الفنية الحاصلة  متوقعا أن تتحسن الخدمة خلال الأيام القادمة