مدرب منتخب سورية لكرة القدم: سنظهر بشكل قوي في التصفيات المشتركة لنهائيات آسيا والعالم

0
155

أوقعت قرعة التصفيات المشتركة لنهائيات آسيا والعالم والتي أقيمت في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين والفلبين والمالديف وغوام.

المدير الفني للمنتخب فجر ابراهيم وفي تصريح لـ سانا قال: “القرعة أوقعت منتخبنا ضمن مجموعة مناسبة لمنتخبنا ولكننا نحترم جميع الفرق ويجب التركيز على حصد النقاط وتسجيل الأهداف والابتعاد عن البطاقات الصفراء والحمراء لأنها تلعب دورا مهما في الانتقال إلى الدور الثاني” مضيفا إن المنتخب بلاعبيه الجدد إضافة إلى المحترفين خارجيا سيظهر بشكل لافت وقوي في التصفيات.

وأشار ابراهيم إلى أن مشاركة المنتخب في دورة الهند الودية بلاعبين محليين كانت عبارة عن معسكر خارجي فيه مباريات ودية مع منتخبات اسيوية وهي ضمن تحضيرات المرحلة الثالثة للمنتخب للوصول إلى التصفيات بجهوزية كاملة.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة على 8 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من الـ 5 من أيلول 2019 وحتى الـ 9 من حزيران 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني 12 منتخبا إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور التالي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل فإن المنتخبات الـ 24 الباقية تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

محمد الخاطر