مدارس السواقة استأنفت عملها ومئات المتقدمين يوميا لنيل اجازات السواقة … ووزير النقل يتفقد

0
45

دمشق – هالة ابراهيم |

بعد توفقها عن العمل لمدة شهرين عن العمل استأنفت مدراس السواقة عملها امس بكافة المحافظات وللاطلاع على سير العمل قام وزير النقل المهندس علي حمود  بزيارة تفقدية  لمدرسة السواقة بدمشق وريف دمشق والتقى القائمين على عمل المدرسة واللجنة الفاحصة وعدد من المتقدمين لفحص نيل اجازة السواقة .

موقع اخبار سوريا والعالم واكب الزيارة  والتقى عددا من القائمين على عمل المدرسة وعدد من المتقدمين لنيل اجازة السواقة .

 المهندس معد سلمان مدير اجازات السوق بوزارة النقل قال ان الوزارة وبناء على توجيهات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا اعادت عمل مدارس السواقة وعمليات فحص المتدربين لنيل اجازات السواقة بالمحافظات الى العمل امس وتم فحص  121 متدرب بمدرسة السواقة بدمشق وريف دمشق في حين تم اليوم فحص  124 متقدم .

واضاف سلمان أن ضوابط وشروط عودة خدمة الفحص والتدريب للراغبين بالحصول على إجازة السوق تتضمن بالنسبة لمراكز إجازات السوق فحص المتقدمين الراغبين بالحصول على إجازة السوق مع تطبيق جميع شروط السلامة للمتقدمين من تعقيم المتقدمين قبل الدخول للمركز وتعقيم القاعات وآليات الفحص .

وقال مدير مركز اجازات السواقة في دمشق وريف دمشق المهندس فراس سلوم ان المركز بدء باستخدام الية جديدة بفحص المتقدين لنيل اجازات السواقة تبدء بفحص درجات الحرارة للمتقدمين للفحص وتعقيمهم  قبل الدخول للمركز وتقديم الكمامات ولقفازات لكل متقدم وتعقيم القاعات وآليات الفحص بالاضافة الى تقيد عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم .

المهندس نادر غانم من اللجنة الفاحصة بين ان اللجنة تتقيد باجراءات السلامة المتخذة والمتضمنة تعقيم المواطنين الذين يجرون فحص لنيل اجازات السواقة من خلال فحص درجة حرارة المتقدم وتعقيمه بعد التأكد من ان حرارته طبيعية .

وقالت المتقدمة لفحص نيل اجازة السواقة انها تقيدت بتعليمات المدرسة وارتدت القفازات ووضعت الكمامة عند دخولها لاجراء المدرسة مبينا ان   الفحص تم بسلاسة .

في حين  قال المتقدم تيسر احمد ان جميع المتقدمين التزموا بتعليمات المدرسة والخاصة بالحفاظ على سلامة المتقدمين والعاملين بالمدرسة مشيرا الى حسن المعاملة من قبل  اللجنة الفاحصة والعاملين بالمدرسة .  

يذكر ان وزارة النقل أصدرت في التاسع عشر من اذار  الماضي تعميما يقتضي بإيقاف العمل لدى مديريات النقل في المحافظات حتى اشعار أخر اعتبارا من 22-3-2020 في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.