محافظ طرطوس يعلن فشله في ادارة المحافظة

0
56

 

طرطوس- طلال ماضي

اثارت تصريحات محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال استضافته في منبر الصحفيين جملة من التساؤلات المخيفة عن من يدير شأن محافظة طرطوس اذا كان راس الهرم الاداري في المحافظة يشتكي من رئيس واعضاء مجلس مدينة طرطوس اصبح من المسؤول عن ادارة شان المحافظة ومحاسبة المقصرين والمفسدين ومن يعمل لمصلحته الشخصية .

سيادة المحافظ اذا وصل بك العجز الى دعوة بعض الخارجين عن القانون للجلوس في منازلهم وترك الميدان لاهله بكل بساطة مع معرفتك بمخالفتهم وصمتك على تجاوزهم لحدود القانون فمن وجهة نظري عليك ان تصارحنا بحقيقة عجزك وتغادر منصبك قبل ان توقع الطامة الكبرى بالفساد وضياع الحقوق .

طرطوس مدينة العلم والفكر وأم الشهداء لا تستحق ان يديرها من يترجى الفسدة لمخافة الله بل تبحث عن رجل يديرها بقوة القانون ويعمل على حل مشاكلها المزمنة عبر عقود مضت بل ولكي يؤسس للحالة الاجتماعية الرائعة التي افرزتها استقبال مئات الاف الوافدين والبناء على حالة التعايش المثالية وتعميميها على مساحات الوطن .

سيادة المحافظ اذا كنت تعلم ان هناك من يغطي على تجار البناء لماذا انت صامت أو انت متورط بهذه التغطية بشكل مباشر او غير مباشر اذا كنت تعلم ان هناك من يتاجر بعوائل الشهداء وانت صامت فماذا تعمل في المحافظة واذا شاهدت بناء يشيد من مئة عمود مخالف وانت ساكت لمن تترك مسؤوليتك وهنا يحضرني سؤال اخر ماذا يفعل الوزراء والمسؤولين عند زيارتهم المكوكية الى المحافظة وجولاتهم المتواصلة والصور الانيقة على شاشات التلفزة .

سيادة المحافظ لا افهم ما الذي يمنعك من حل مجالس المدن المخالفة او اقلها المطالبة بحلها والضرب بيد من حديد على مخالفات هذه المجالس ولا ارى اي مبرر للشكوى من نقص الاموال امام منح املاك الدولة للمتنفذين في المحافظة نعم الجميع يعلم كيف وصلت هذه الاسماء الى المجالس ويعلم حجم المال الانتخابي الذي دفع وباشراف من القائمين على الانتخابات في المحافظة مع رفاقهم البعثيين .

سيادة المحافظ المتنفذين يديرون اعمالهم او لديهم من يدير اعمالهم في المحافظة بداية من مكتبك حتى اخر موظف في المحافظة و الجميع يعلم ذلك لكن اين الرقابة واين المحاسبة وانا شخصيا لدي تجربة مع الرقابة الداخلية في المحافظة في تقرير تفتيشي لبلدية النقيب وتم كشف من يزور الحقائق وفي النهاية وبعد الاصرار والمتابعة في وزارة الادارة المحلية يعاقب موظف بسيط ويبرىء الفاسد والمرتكب بعلمك وبتوقيعك.. سيادة المحافظ نشكرك على اعترافك الاولي ولكن عليك بق البحصة ووضع النقاط على الحروف ..؟؟