محافظ حمص يتفقد إحدى النقاط العسكرية في محيط مدينة تدمر

0
25

تدمر|

تفقد محافظ حمص طلال البرازي اليوم إحدى النقاط العسكرية لقواتنا المسلحة في الجهة الشمالية الغربية بمحيط مدينة تدمر.

ونوه المحافظ البرازي خلال لقائه عناصر النقطة العسكرية ببطولات وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في تدمر والتي “استطاعت بفضل تضحياتها حماية مدينة تدمر والمدينة الأثرية من جرائم إرهابيي تنظيم “داعش” الذين حاولوا التسلل إليها”.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة والجهات المعنية في مدينة تدمر تعمل على تأمين جميع المواد الأساسية للمواطنين الذين هجرهم تنظيم “داعش” الارهابي من قرية العامرية إلى المدينة موجها التحية لأهالي تدمر الذين استنفروا للدفاع عن مدينتهم بالتعاون مع الجيش لمنع الإرهابيين من الدخول اليها.444

وكان محافظ حمص قال في تصريح سابق اليوم إن “وحدات الجيش بالتعاون مع أهالي مدينة تدمر استعادت السيطرة على برج الإذاعة والتلال المطلة على مدينة تدمر والمدينة الأثرية والمدخل الغربي للمدينة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش”.

ولفت المحافظ إلى أن وحدات الجيش تقوم حاليا بعملية “تمشيط شاملة لقرية العامرية والمساكن وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” بين المنازل” قبل أن يسقطوا قتلى ويفر العشرات منهم أمام ضربات الجيش والقوات المسلحة.

وأكد المحافظ أن “مدينة تدمر الأثرية آمنة” وأن الطريق الواصل بين حمص وتدمر “آمن بشكل كامل”.

وكان إرهابيون من تنظيم “داعش” الإرهابي تسللوا عبر المساحات الشاسعة في البادية إلى بلدة السخنة وقرية العامرية والمنطقة الصناعية في محيط مدينة تدمر وارتكبوا مجزرة بحق أهالي قرية العامرية راح ضحيتها “30” شخصا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

إلى ذلك فكك عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري 20 عبوة ناسفة على مدخل مدينة تدمر وطريق حمص تدمر زرعها إرهابيو “داعش” قبل فرارهم أمام ضربات الجيش والقوات المسلحة.